shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 11-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أعلنت الأمم المتحدة، أنها بحاجة لخمسة مليارات دولار لتوفير المساعدات الإنسانية لحوالي 20 مليون يمني في 2019، أي لـ70% من سكان البلد الغارق في حرب أهلية مدمرة.

وصرح مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، بأن المنظمة تحتاج كل عام لمليار دولار إضافي لتوفير المساعدات الإنسانية في اليمن.

وأضاف أنه وبمبادرة من السويد وسويسرا والأمم المتحدة سيعقد مؤتمر للمانحين في جنيف في 26 فبراير.

وتابع: "القتال مستمر على الأرض.. حتى وإن بدا أن حدة المعارك تراجعت"، معربا عن أمله في أن تتكلّل مفاوضات السلام الجارية برعاية الأمم المتحدة في السويد بين طرفي النزاع اليمني بالنجاح.

واستنكر مجددا العراقيل التي تحول دون إيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في اليمن، مشددا على أنه بالإضافة إلى هذه المساعدات فإن اليمن يحتاج لمساعدته في النهوض باقتصاده المتهاوي.

كما أكد لوكوك أن ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر والذي تجري حوله مفاوضات مكثّفة في السويد له "دور حاسم" في إيصال المساعدات إلى اليمنيين.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)