shopify site analytics
كورونا يختار مراسلة شبكة "سي بي إس" الأمريكية كأول ضحية له بين أهل الصحافة - كوريا الجنوبية.. عدد المصابين بفيروس كورونا 9.661 والمتعافين 5.228 - الصين تحاصر كورونا وتسجل 31 إصابة جديدة منها عدوى محلية واحدة - بنك الابتكار المصري يفتح أبوابه لتلقى أفكار مبتكرة لتصنيع وحدة أتوماتيكية للتطهير - والذائقة الأدبية تعشق الألوان الشعرية كل حين - مهم..وعاجل.. - اكيد بالبيت لو أزيد أخرج على هذا الحظ - الإسلاميون والحكم ... العراق أنموذجاً - خليك بالبيت - عتبات الأردنيّة (سناء شعلان) في رواية (أدركَها النسيانُ) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 12-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء عن دعمه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رافضا التعليق على ما إذا كان الأمير محمد متورطا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال ترامب في مقابلة مع وكالة رويترز بالبيت الأبيض: "هو زعيم السعودية. وهي حليف جيد للغاية".

وردا على سؤال من الوكالة عما إذا كان دعمه للمملكة يعني دعمه للأمير محمد، قال الرئيس الأمريكي: "حسنا.. يعني ذلك بالتأكيد في الوقت الحالي".

وذكرت رويترز أنها علمت من مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي أن بعض أفراد العائلة الحاكمة يسعون سعيا حثيثا لمنع الأمير محمد من أن يصبح ملكا، وأنهم يعتقدون أن الولايات المتحدة وترامب قد يلعبان دورا حاسما في ذلك الأمر.

وقال ترامب "لم أسمع بذلك أبدا... بصراحة لا يمكنني التعليق لأنني لم أسمع بهذا على الإطلاق. في حقيقة الأمر إذا كان وصل لمسامعي شيء فهو أنه متمكن من السلطة".

تأتي تصريحات ترامب هذه على الرغم من تقييم وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) الذي يدين الأمير بن سلمان، ومناشدات أعضاء مجلس الشيوخ الموجهة لترامب للتنديد بحاكم المملكة الفعلي.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)