shopify site analytics
إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة إثر حريق في منشأة نطنز النووية - بوتين يشكر المواطنين على تأييدهم للتعديلات الدستورية - موسكو ترد على تصريحات أمريكية بشأن التعديلات الدستورية في روسيا - ميسي يصدم برشلونة ويوقف المفاوضات بشان مغادرته برشلونة - "الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء! - مودي يزور الحدود الهندية مع الصين بالزي العسكري - الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي - ترامب يجد شيئا عظيما رغم ارتفاع إصابات كورونا القياسي في الولايات المتحدة - فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ - اختتام الدورة الثانية لمتطوعي الصحة النفسية المجتمعية بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 12-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء عن دعمه لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رافضا التعليق على ما إذا كان الأمير محمد متورطا في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال ترامب في مقابلة مع وكالة رويترز بالبيت الأبيض: "هو زعيم السعودية. وهي حليف جيد للغاية".

وردا على سؤال من الوكالة عما إذا كان دعمه للمملكة يعني دعمه للأمير محمد، قال الرئيس الأمريكي: "حسنا.. يعني ذلك بالتأكيد في الوقت الحالي".

وذكرت رويترز أنها علمت من مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي أن بعض أفراد العائلة الحاكمة يسعون سعيا حثيثا لمنع الأمير محمد من أن يصبح ملكا، وأنهم يعتقدون أن الولايات المتحدة وترامب قد يلعبان دورا حاسما في ذلك الأمر.

وقال ترامب "لم أسمع بذلك أبدا... بصراحة لا يمكنني التعليق لأنني لم أسمع بهذا على الإطلاق. في حقيقة الأمر إذا كان وصل لمسامعي شيء فهو أنه متمكن من السلطة".

تأتي تصريحات ترامب هذه على الرغم من تقييم وكالة المخابرات المركزية (سي.آي.إيه) الذي يدين الأمير بن سلمان، ومناشدات أعضاء مجلس الشيوخ الموجهة لترامب للتنديد بحاكم المملكة الفعلي.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)