shopify site analytics
واشنطن تعلن استعدادها للتعاون مع موسكو في عدد من القضايا منها سوريا - وفاة الشاعر العراقي سعدي يوسف عن عمر ناهز الـ87 عاما - أول تعليق من النجم الدنماركي إريكسن بعد سقوطه المفزع - أمريكيان يعترفان بمساعدة كارلوس غصن على الهروب - روحاني يؤكد "دعم القوات المسلحة لدول الجوار" - المجتمع الدولي مهمته تتمثل في انهاء الاحتلال - التربية تعلن جدول اختبارات الشهادة العامة "أساسي، ثانوي" للعام الدراسي الجاري - بلاغ عاجل ضد فنان مصري بسبب سد النهضة - نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل - تحقيق عاجل بعد وضع حجر أساس افتتاح دورة مياه مدون عليه اسم الرئيس المصري (صورة) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت رئيسة الاستراتيجية العالمية للسلع في "آر بي سي كابيتال ماركتس" هيليما كروفت، أن الرياض لديها سياسة "السعودية أولا"..

الأربعاء, 12-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أكدت رئيسة الاستراتيجية العالمية للسلع في "آر بي سي كابيتال ماركتس" هيليما كروفت، أن الرياض لديها سياسة "السعودية أولا"، وأنها فضلت تخفيض إنتاج النفط خلال الشهرين المقبلين.

وأضافت هيليما كروفت، أن المملكة أقنعت العشرات من منتجي النفط بخفض الإنتاج، إذ وافقت منظمة أوبك وروسيا والعديد من منتجي النفط الآخرين على تقليص الإنتاج بحجم 1.2 مليون برميل يوميا مطلع يناير عام 2019.

وضخت السعودية في نوفمبر 11.1 مليون برميل في اليوم، ويتوقع أن ينخفض الإنتاج إلى حوالي 10.7 ملايين برميل في اليوم في يناير المقبل، كما يجري التخطيط لتخفيضه إلى 10.2 مليون برميل في اليوم، أي إزالة 900 ألف برميل يوميا من السوق خلال الشهرين المقبلين.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، منظمة أوبك بقيادة السعودية لإبقاء إنتاج النفط ثابتا، إلا أن منتجي النفط أكدوا أنهم سيخفضون إنتاجهم.

وعقد وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري خلال الأسبوع، اجتماعات ثنائية مع نظيره السعودي خالد الفالح، والرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، وعدد من المسؤولين في قطاع الطاقة والشركات العاملة في المنطقة الشرقية، أكد خلالها، أن "الولايات المتحدة لا تزال تنظر إلى المملكة كحليف مهم، ولا سيما في مجال الطاقة".

واتفقت دول "أوبك" على تخفيض إنتاجها للنفط بمقدار 2.8%، ومن خارج المنظمة بواقع 2%، وذلك من مستوى الإنتاج المسجل في أكتوبر 2018، مستثنية 3 دول هي إيران وليبيا وفنزويلا من العملية.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)