shopify site analytics
إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة إثر حريق في منشأة نطنز النووية - بوتين يشكر المواطنين على تأييدهم للتعديلات الدستورية - موسكو ترد على تصريحات أمريكية بشأن التعديلات الدستورية في روسيا - ميسي يصدم برشلونة ويوقف المفاوضات بشان مغادرته برشلونة - "الأولى من نوعها".. حالة مزعجة لمريض "كوفيد-19" تحيّر الأطباء! - مودي يزور الحدود الهندية مع الصين بالزي العسكري - الإمارات تكشف أسماء الشركات الإسرائيلية التي تتعاون معها في مكافحة الفيروس التاجي - ترامب يجد شيئا عظيما رغم ارتفاع إصابات كورونا القياسي في الولايات المتحدة - فتحٌ وحماس لقاءُ شاشةٍ أم وحدةُ خندقٍ - اختتام الدورة الثانية لمتطوعي الصحة النفسية المجتمعية بصنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت رئيسة الاستراتيجية العالمية للسلع في "آر بي سي كابيتال ماركتس" هيليما كروفت، أن الرياض لديها سياسة "السعودية أولا"..

الأربعاء, 12-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
أكدت رئيسة الاستراتيجية العالمية للسلع في "آر بي سي كابيتال ماركتس" هيليما كروفت، أن الرياض لديها سياسة "السعودية أولا"، وأنها فضلت تخفيض إنتاج النفط خلال الشهرين المقبلين.

وأضافت هيليما كروفت، أن المملكة أقنعت العشرات من منتجي النفط بخفض الإنتاج، إذ وافقت منظمة أوبك وروسيا والعديد من منتجي النفط الآخرين على تقليص الإنتاج بحجم 1.2 مليون برميل يوميا مطلع يناير عام 2019.

وضخت السعودية في نوفمبر 11.1 مليون برميل في اليوم، ويتوقع أن ينخفض الإنتاج إلى حوالي 10.7 ملايين برميل في اليوم في يناير المقبل، كما يجري التخطيط لتخفيضه إلى 10.2 مليون برميل في اليوم، أي إزالة 900 ألف برميل يوميا من السوق خلال الشهرين المقبلين.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق، منظمة أوبك بقيادة السعودية لإبقاء إنتاج النفط ثابتا، إلا أن منتجي النفط أكدوا أنهم سيخفضون إنتاجهم.

وعقد وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري خلال الأسبوع، اجتماعات ثنائية مع نظيره السعودي خالد الفالح، والرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو" السعودية، وعدد من المسؤولين في قطاع الطاقة والشركات العاملة في المنطقة الشرقية، أكد خلالها، أن "الولايات المتحدة لا تزال تنظر إلى المملكة كحليف مهم، ولا سيما في مجال الطاقة".

واتفقت دول "أوبك" على تخفيض إنتاجها للنفط بمقدار 2.8%، ومن خارج المنظمة بواقع 2%، وذلك من مستوى الإنتاج المسجل في أكتوبر 2018، مستثنية 3 دول هي إيران وليبيا وفنزويلا من العملية.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)