shopify site analytics
واشنطن تعلن استعدادها للتعاون مع موسكو في عدد من القضايا منها سوريا - وفاة الشاعر العراقي سعدي يوسف عن عمر ناهز الـ87 عاما - أول تعليق من النجم الدنماركي إريكسن بعد سقوطه المفزع - أمريكيان يعترفان بمساعدة كارلوس غصن على الهروب - روحاني يؤكد "دعم القوات المسلحة لدول الجوار" - المجتمع الدولي مهمته تتمثل في انهاء الاحتلال - التربية تعلن جدول اختبارات الشهادة العامة "أساسي، ثانوي" للعام الدراسي الجاري - بلاغ عاجل ضد فنان مصري بسبب سد النهضة - نجاد: أكبر مسؤول إيراني لمكافحة التجسس الإسرائيلي كان جاسوسا لإسرائيل - تحقيق عاجل بعد وضع حجر أساس افتتاح دورة مياه مدون عليه اسم الرئيس المصري (صورة) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سيطرت قوات سوريا الديموقراطية (قسد) فجر الجمعة على بلدة هجين، أبرز وأكبر البلدات في الجيب الأخير الذي يسيطر..

السبت, 15-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
سيطرت قوات سوريا الديموقراطية (قسد) فجر الجمعة على بلدة هجين، أبرز وأكبر البلدات في الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم "داعش" في شرق سوريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" الذي مقره بلندن أن "قوات سوريا الديمقراطية" تمكنت، بدعم من التحالف الدولي، بعد أسبوع من المعارك والقصف العنيف، من طرد مسلحي التنظيم من هجين، الواقعة في ريف دير الزور الشرقي، بمحاذاة الحدود العراقية.

وتسعى "قوات سوريا الديموقراطية"، المؤلفة من فصائل كردية وعربية والمدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تسعى إلى إنهاء وجود تنظيم "داعش" في شرقي سوريا.

وتقود هذه القوات منذ سبتمبر الماضي هجوما لطرد المتطرفين من الجيب الأخير الواقع في ريف دير الزور الشرقي والذي يدافع التنظيم عنه بشراسة.

وتمكنت "قوات سوريا الديموقراطية" في وقت سابق من فتح ممرات آمنة، خرج عبرها مئات المدنيين من منطقة هجين، وفق تلك القوات والتحالف الدولي.

وفرّ نحو 16500 شخص من هذا الجيب منذ يوليو الماضي، جراء القصف ثم المعارك، بحسب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)