shopify site analytics
العالقين اليمنيين في الخارج مأساة تضاف إلى مآسي اليمنيين في الداخل - المجلس الاقتصادي يبيع تصاريح سفن النفط بالمزاد لمن يدفع أكثر..!! - سأزور صباح الغد بوابات سجن ومستشفى ومقبرة.. - وبدأت معركة فتح القسطنطينية بأيدي خير أجناد الأرض ... - إنسانية وزارة الداخلية تندد بجرائم وكالة التنمية الأمريكية في تسليح دول العدوان - إبحثوا في كل شيء لكي تتلاشوا ما تبقى من العمر. - العالم بين القرار والمدار والنفوذ !! - الخوخة التي تستحق العناية والرعاية والاهتمام . - بطلوا المزايدات أقلكم حاجة؟!" - عراقيون.. بين الجوكر والذيل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 16-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -


شن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، هجوما حادا على السعودية خلال مشاركته في المنتدى الجاري بالعاصمة القطرية ، مشيرا إلى أن الحوثيين يقاتلون بأسلحة تم شراؤها من المملكة.

وقال ظريف، في كلمة ألقاها ضمن مشاركته في منتدى الدوحة، اليوم السبت، متحدثا عن مستقبل العلاقات بين إيران والسعودية وخاصة بعد وصول ولي عهدها الحالي، الأمير محمد بن سلمان، إلى السلطة، إن المملكة "لا تريد خفض حدة التوتر وفي الحقيقة فإن السعوديين يعتقدون أن زيادة التوترات يصب في مصلحتهم".

وأشار وزير الخارجية الإيراني في هذا السياق إلى تعامل السعودية مع قطر و"احتجازها" رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، وما وصفه بالعدوان على اليمن.

وفي غضون ذلك اتهم ظريف كلا من السعوديين والإماراتيين بـ"تحويل اليمن إلى جحيم" عبر استخدام الصواريخ الأمريكية والبريطانية.

ونفى ظريف في كلمته أن إيران تزود الحوثيين بالسلاح، قائلا إن القوات التابعة لجماعة "أنصار الله" في اليمن تقاتل باستخدام الأسلحة التي تم شراؤها من السعودية في عهد الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح.

المصدر: وكالات إيرانية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)