shopify site analytics
كورونا يختار مراسلة شبكة "سي بي إس" الأمريكية كأول ضحية له بين أهل الصحافة - كوريا الجنوبية.. عدد المصابين بفيروس كورونا 9.661 والمتعافين 5.228 - الصين تحاصر كورونا وتسجل 31 إصابة جديدة منها عدوى محلية واحدة - بنك الابتكار المصري يفتح أبوابه لتلقى أفكار مبتكرة لتصنيع وحدة أتوماتيكية للتطهير - والذائقة الأدبية تعشق الألوان الشعرية كل حين - مهم..وعاجل.. - اكيد بالبيت لو أزيد أخرج على هذا الحظ - الإسلاميون والحكم ... العراق أنموذجاً - خليك بالبيت - عتبات الأردنيّة (سناء شعلان) في رواية (أدركَها النسيانُ) -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 17-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
نفت "وحدات حماية الشعب" الكردية التقارير التي تحدثت عن انتشار قوات البيشمركة في شمال العراق في شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا.

وقالت"وحدات حماية الشعب"، في بيان أصدرته مساء اليوم الأحد على لسان الناطق باسمها، نوري محمود: "تداولت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام التابعة والممولة من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني أخبارا كاذبة حول دخول عدد من عناصر بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى روجافا وذلك بالتزامن مع التهديدات التركية الأخيرة مما ترك العديد من إشارات الاستفهام المتعلقة بنشر أكاذيب ملفقة لا تخدم سوى دعم التهديدات التركية لاحتلال روجافا وشمال سوريا".

وأوضح محمود في البيان: "نتيجة عطل أصاب جسر معبر سيمالكا اضطرت قافلة المساعدات العسكرية التابعة للتحالف الدولي إلى روجافا لتغيير مسارها وبعد مشاورات بين قيادتنا وقيادة الإقليم وقيادة التحالف تم تحديد معبر الوليد كمسار مؤقت لخطوط الإمداد لقوات التحالف وقد رافقت مجموعة من بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني بشكل روتيني القافلة إلى المعبر من دون اجتيازها للحدود لتكمل القافلة طريقها بمرافقة قواتنا إلى وجهتها".

وتابع محمود: "إننا في وحدات حماية الشعب ننصح أصحاب الدعايات المغرضة بعدم خداع الرأي العام الكردي وألا تركض خلف الأوهام لتجعل من نفسها سخرية للعالم".

وختم بالقول: "في الوقت الذي نؤكد فيه مرة أخرى بأن صفوف وحدات حماية الشعب مفتوحة لجميع شبان وشابات الكرد من روجافا والذين يخدمون في صفوف بيشمركة إقليم كردستان فإننا ندعوهم إلى أن يحتفظوا بمئات من رفاقهم الذين سبقوهم وانضموا إلى وحدات حماية الشعب ليقوموا بواجبهم المقدس في الدفاع عن روجافا كردستان ضد هجمات الدولة التركية المحتلة".

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)