shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



الثلاثاء, 18-يناير-2011
صنعاء نيوز -

رام الله-فلسطين برس- غرس أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم نيابة عن الرئيس محمود عباس، اليوم الإثنين، شجرة زيتون بالقرب من ضريح الشهيد ياسر عرفات، وذلك لمناسبة عيد الشجرة الذي صادف يوم أول أمس.
شارك في الاحتفال كل من: ووزير الزراعة د. إسماعيل دعيق، ورئيس ديوان الرئاسة د. حسين الأعرج، ومستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء إسماعيل جبر، ومحافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، وعدد من كوادر وزارة الزراعة وموظفي القطاع العام.
وقال الأمين العام للرئاسة 'شاركنا باسم السيد الرئيس محمود عباس بزراعة الشجرة إلى جانب ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، ونسأل الله تعالى أن يبارك في أرضنا وفي ما نزرع، وأن يسقينا الغيث حتى تمتد جذورنا في أعماق هذه الأرض ضاربة يستحيل اقتلاعها لنقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف'.
وأضاف عبد الرحيم أن 'الجهد الذي تقوم به وزارة الزراعة سنويا له أبعاد ومؤشرات كبيرة تتمثل بأن الشجرة في هذه الأرض هي عنواننا، خاصة شجرة الزيتون لأنها تؤكد وجودنا، كما هي عنوان لجذورنا ومستقبلنا'.
واستطرد: نقول للجانب الإسرائيلي إذا قطعوا شجرة سنزرع مليون شجرة، لأن هذه الأرض أرضنا فيها جذورنا ورفات أجدادنا وتاريخنا وتراثنا وحضارتنا.
وأضاف أمين عام الرئاسة أن 'الشجرة أصبحت ملتصقة بمشروعنا الوطني ونضالنا نحو الحرية والاستقلال... إن وزارة الزراعة تزرع مساحة كبيرة في منطقة قلقيلية يطلق على كل شجرة فيها اسم أسير من معتقلينا البواسل، وكذلك في ترقوميا يزرعون كل شجرة باسم شهيد من شهدائنا، وذلك تخليدا لتضحيات شهدائنا ومعاناة أسرانا في سجون الاحتلال، وتضحيات شعبنا'.
بدوره، قال الوزير دعيق إن 'السيد الرئيس محمود عباس طالب مجلس الوزراء عند تشكيل الحكومة بفرض الأمن وتخضير فلسطين، لذلك أعدت وزارة الزراعة استراتيجية وطنية لتخضير فلسطين، واكتشفت أن هناك مليون و600 ألف دونم فارغة بحاجة إلى 200 مليون شجرة، ونحن كنا نزرع سابقًا أقل من مليون شجرة'.
وأشار د. دعيق إلى أن وزارة الزراعة استطاعت زراعة أكثر من 2 مليون و200 ألف شجرة خلال العام الماضي، والعام الحالي تطمح لزراعة أكثر من 3.5 مليون شجرة للوصول إلى زراعة 10 ملايين شجرة كل عام ولمدة 20 عاما، من أجل تخضير فلسطين.
وقال 'نحن نعمل حسب توجيهات السيد الرئيس لتخضير فلسطين، من أجل كل أبناء الشعب الفلسطيني وكذلك للأجيال القادمة'.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)