shopify site analytics
الممثلة المصرية عبير بيبرس قاتلة زوجها تتحدث عن سبب جريمتها - الممثلة المصرية عبير بيبرس قاتلة زوجها تتحدث عن سبب جريمتها - مسؤول أمريكي: العالم لا يزال في بداية وباء كورونا - الصحة العالمية: انتشار فيروس كورونا عبر الهواء قد يحدث خلال إجراءات طبية - جائحة كورونا تهدد أحلام ريال مدريد في الفوز بلقب بطل الدوري - وثيقة سرية للبنتاغون تكشف تعرض الجنود الأمريكيين للتسميم في أوزبكستان - أول إصابة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا وسط مخاوف من تفشي الوباء - رويترز: أمريكا تسجل أكثر من 55 ألف إصابة بكورونا لليوم الثالث على التوالي - بيونغ يانغ: لا يمكننا أن نتخلص من النووي - اكتشاف 28 من الأجسام المضادة القادرة على تدمير الفيروس التاجي.. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمريكي قوله إن الرئيس دونالد ترامب، قرر سحب مجموعة كبيرة من العسكريين الأمريكيين ..

الجمعة, 21-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمريكي قوله إن الرئيس دونالد ترامب، قرر سحب مجموعة كبيرة من العسكريين الأمريكيين من أفغانستان، وذلك بعد يوم من قرار سحب قواته من سوريا.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: "تم اتخاذ القرار. وسيتم تنفيذ انسحاب هام".

وتضم المجموعة العسكرية الأمريكية في أفغانستان حوالي 14 ألف عنصر، ينشطون في بعثة الناتو العاملة في مجال دعم الجيش الأفغاني، وتنفيذ العمليات الخاصة لمكافحة الإرهاب.

ويعتبر قرار ترامب الانسحاب من سوريا وأفغانستان، نقطة تحول في السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وقد يفتح الباب أمام سلسلة من الأحداث والتطورات غير المتوقعة في الشرق الأوسط وأفغانستان.

إقرأ المزيد
ترامب صدم مستشاريه العسكريين بقراره الانسحاب من سوريا
وفي وقت سابق من الخميس، قدّم وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس استقالته لاختلافه مع ترامب في وجهات النظر حول جملة من القضايا في العالم.

وفي العام الماضي تمكن ماتيس من إقناع ترامب بتعزيز المجموعة الأمريكية في أفغانستان، بهدف التصدي لطالبان، لكن ترامب قال حينها إن حدسه يملي عليه ضرورة الخروج من أفغانستان.

وعلى الأرض، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" في هذا الصدد، بأن أكثر من 7 آلاف جندي أمريكي سيعودون من أفغانستان.

المصدر: afp.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)