shopify site analytics
الصين تحاصر كورونا وتسجل 31 إصابة جديدة منها عدوى محلية واحدة - بنك الابتكار المصري يفتح أبوابه لتلقى أفكار مبتكرة لتصنيع وحدة أتوماتيكية للتطهير - والذائقة الأدبية تعشق الألوان الشعرية كل حين - مهم..وعاجل.. - اكيد بالبيت لو أزيد أخرج على هذا الحظ - الإسلاميون والحكم ... العراق أنموذجاً - خليك بالبيت - عتبات الأردنيّة (سناء شعلان) في رواية (أدركَها النسيانُ) - المرجعية في زمن الكورونا - عالمنا أشبه بسفينة كبيرة وبني البشر ركابها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمريكي قوله إن الرئيس دونالد ترامب، قرر سحب مجموعة كبيرة من العسكريين الأمريكيين ..

الجمعة, 21-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
نقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول أمريكي قوله إن الرئيس دونالد ترامب، قرر سحب مجموعة كبيرة من العسكريين الأمريكيين من أفغانستان، وذلك بعد يوم من قرار سحب قواته من سوريا.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته: "تم اتخاذ القرار. وسيتم تنفيذ انسحاب هام".

وتضم المجموعة العسكرية الأمريكية في أفغانستان حوالي 14 ألف عنصر، ينشطون في بعثة الناتو العاملة في مجال دعم الجيش الأفغاني، وتنفيذ العمليات الخاصة لمكافحة الإرهاب.

ويعتبر قرار ترامب الانسحاب من سوريا وأفغانستان، نقطة تحول في السياسة الخارجية للولايات المتحدة، وقد يفتح الباب أمام سلسلة من الأحداث والتطورات غير المتوقعة في الشرق الأوسط وأفغانستان.

إقرأ المزيد
ترامب صدم مستشاريه العسكريين بقراره الانسحاب من سوريا
وفي وقت سابق من الخميس، قدّم وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس استقالته لاختلافه مع ترامب في وجهات النظر حول جملة من القضايا في العالم.

وفي العام الماضي تمكن ماتيس من إقناع ترامب بتعزيز المجموعة الأمريكية في أفغانستان، بهدف التصدي لطالبان، لكن ترامب قال حينها إن حدسه يملي عليه ضرورة الخروج من أفغانستان.

وعلى الأرض، أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" في هذا الصدد، بأن أكثر من 7 آلاف جندي أمريكي سيعودون من أفغانستان.

المصدر: afp.com
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)