shopify site analytics
القدوة يكتب: حكومة الاحتلال فوق القانون الدولي - الموقف الأميركي المخادع ودعم الاحتلال العسكري - بلمسة شبابية وإيقاعات عصرية 'إينيز' تصدر 'ماشي عادي - تدشين توزيع مساهمة وحدة التدخلات الطارئة في الشعر وجبلة - قيادة جامعة إب تتفقد سير الأداء بكليتي النادرة والسده. - الدكتور الحيفي.. يترأس اجتماعا موسعا بجامعة ذمار - اجتماع مجلس كلية الهندسة بجامعة ذمار يناقش تحديث المقررات الدراسية - 739حالة اصابة بمرض الكوليرا بينهم حالة وفاة في ذمار - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انعقد يوم الأحد 16 دجنبر 2018 المؤتمر المحلي للشبيبة العاملة المغربية بالعرائش تحت شعار : 
" من أجل شبيبة حاملة ومدافعة عن القيم الحقيقية للكرامة و العدالة الاجتماعية و التضامن الإنساني

الجمعة, 21-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -


انعقد يوم الأحد 16 دجنبر 2018 المؤتمر المحلي للشبيبة العاملة المغربية بالعرائش تحت شعار :

" من أجل شبيبة حاملة ومدافعة عن القيم الحقيقية للكرامة و العدالة الاجتماعية و التضامن الإنساني "

وذلك تحت إشراف المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية و الاتحاد المحلي لنقابات العرائش، إذ شارك في أشغال المؤتمر ما يقارب 500 من الشباب العامل ممثلين عن مختلف القطاعات والجامعات المهنية بالإقليم .

وعرف برنامج المؤتمر المتنوع بداية بكلمة الاتحاد المحلي ألقاها الكاتب العام السيد عبد الخالق الحمدوشي ثم كلمة الكاتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية الرفيق جلال بالمامي هذا و بالإضافة إلى كلمة الأخ الحساني قيدوم الاتحاد المغربي للشغل بالعرائش وهي الكلمات التي أجمعت على أهمية التنظيم في مقاومة السياسات اللاشعبية التي تستهدف مكتسبات العمال والشباب وعموم الجماهير الشعبية، وأكدت على أهمية هذا المؤتمر الشبيبي بامتياز في بناء تنظيم شبيبي حقيقي قادر على حمل التطلعات المشروعة للشباب والدفاع عنها والنضال من أجل تحقيقها في إطار نضال شبيبي منظم ومستقل يروم بناء مغرب الكرامة والديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية، إذ تخللها أجواء حماسية أطرتها الشعارات القوية التي صدحت بها حناجر الشباب للتعبير عن مطالبهم وحنقهم من السياسات اللاجتماعية و اللاشعبية للحكومات المتعاقبة ، وفي جو حماسي منقطع النظير تم تكريم الأخ خالد بالعزيز كأول كاتب عام للشبيبة العاملة المغربية بالعرائش إبان الستينات حيث سرد في معرض كلمته أهم النضالات النقابية التي كانت و لازالت تخوضها الشبيبة العاملة المغربية إلى جانب العمال و العاملات : فكريا ، تأطيريا ، تضامنيا ، إشعاعيا، تربويا و فنيا .

كما تم تقديم شهادات مؤثرة تأبينية في حق الراحلة المناضلة مونية احرضان في جو ساده الحزن والألم على فقدانها من قبل مناضلي و مناضلات الاتحاد المغربي للشغل.
وبعد عرض لوحات فنية قدمها أطفال العمال و العاملات كان للمؤتمر فرصة لتكريم مجموعة من الشخصيات المناضلة من بينها ؛ الفنان المناضل المخرج السينمائي الشريف طريبق خريج الشبيبة العاملة المغربية بالعرائش الذي حكا بدوره عن تجربته داخل الشبيية و إسهاماته النضالية و الفنية
و في جو ديمقراطي تم انتخاب اللجنة الإدارية التي بدورها انتخبت مكتبا محليا للشبيبة العاملة المغربية بالعرائش يضم 23 عضوا و عضوة حيث اختير الأخ الشاب محمد الشواطي كاتبا عاما .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)