shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري

الجمعة, 21-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز/ عبد الواحد البحري -


دشنت مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة امس بمنطقة بني الحارث بصنعاء الدورة التدريبية لـ  30 متدربا ومتدربة في مجال الإسعافات الأولية ومواجهة الكوارث الطبيعية والحروب وتحت شعار العناية الطبيعية والتكتيك الاسعافي الأولي وعملية الاخلاء في مواجهة الكوارث الطبيعية والحروب على مدى 22 يوما تعلموا فيها مهارات الإسعافات الأولية.

وفي حفل التدشين أكد العميد عبد اللطيف العلفي – نائب رئيس المجلس المحلية بمديرية بني الحارث بصنعاء على أهمية هذه الدورة التي تساعد الأسرة والمجتمع للحد من الوفيات .

وأشاد العميد العلفي بدور مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة ومركز نبض الحياة الطبي في المديرية الذي كان لهم الفضل الكبير في تدريب هذه الكوكبة من الشباب والشابات كون المديرية تفتقر للكثير من الخدمات الطبية والصحية .
موضحا وبهذا دشنت مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة اليوم بمنطقة بني الحارث بصنعاء الدورة التدريبية لـ  30 متدربا ومتدربة في مجال الإسعافات الأولية ومواجهة الكوارث الطبيعية والحروب وتحت شعار العناية الطبيعية والتكتيك الاسعافي الأولي وعملية الاخلاء في مواجهة الكوارث الطبيعية والحروب على مدى 22 يوما تعلموا فيها مهارات الإسعافات الأولية.

وفي حفل التدشين أكد العميد عبد اللطيف العلفي – نائب رئيس المجلس المحلية بمديرية بني الحارث بصنعاء على أهمية هذه الدورة التي تساعد الأسرة والمجتمع في الحد من الوفيات .

وأشاد العميد العلفي بدور مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة ومركز نبض الحياة الطبي في المديرية الذي كان لهم الفضل الكبير في تدريب هذه الكوكبة من الشباب والشابات كون المديرية تفتقر للكثير من الخدمات الطبية والصحية.
موضحا ان المجلس المحلي بالمديرية سيتكفل  بتوزيع الكادر على المراكز الطبية والصحية بالمديرية كونها تعاني من نقص حاد في الكوادر الصحية.

واكد العلفي دعم المجلس المحلي في المديرية لمثل هذه الدورات والمناشط النوعية التي تفتقر لها المديرية بل كل اسرة لما فيها من خدمات وتامين للإسعافات الأولية التي يفترض ان تحرص كل اسرة على تدريب أحد افرادها والحقهم بهذه الأنشطة الرائعة والمتميزة.

وبارك عمل المتدربين كون الاسرة اليمنية تفتقر المثل هذه المهارات في البيت وان وجود كادر صحي في كل بيت ما تتمناه كل اسرة ان يكون مؤكدا استعداد المجلس المحلي على دعم مثل هذه المناشط النوعية كون الاسرة اليمنية تفتقر لمن يقوم بضرب ابرة فما بالنا بمن يقوم بعمل الإسعافات الأولية لكل حالة مرضية خاصة وبلادنا تتعرض لعدوان غاشم واستهداف للاحياء والمساكن العامة.

من جهته أوضح الأخ عبد الله عبد الحميد عبدالله  – رئيس مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة أن المؤسسة اختارت هذه الدورة النوعية بعناية لما فيها من أهمية كبيرة للمتدربين حيث تم اختيار المتدربين ممن يحملون مؤهلات الثانوية العامة وفيهم عدد من حملة الشهادات الجامعية ومن لديهم الرغبة في تعلم الإسعافات الطبية ومواجهة الكوارث الطبيعية مثل الحوادث المرورية والحروق والغرق وغيرها من الكوارث الى جانب كيفية التعامل مع المصابين بنوبات قلبية وكذا مرضى السكري والكبد والصرع غيرها من الأمراض المزمنة .

ويرى الدكتور محمد الصباري – رئيس مركز نبض الحياة الطبي بمديرية بني الحارث أن عقد مثل هذه الدورات التخصصية تساعد الأسرة والمجتمع كما أنها تنقذ حياة آلاف المرضى والمصابين في حوادث وكوارث طبيعية ومن صنع البشر. واكد الدكتور الصباري أن الاستعداد المبكر ووضع الخطط والتأهب للكارثة افضل من الانتظار لوقوعها ومن الأفضل الاستعداد المبكر لتدريب الشباب من الجنسين لمواجهة كوارث الحروب التي تشن على بلادنا من قبل الغزاة, مع التذكير، بأن العديد من الكوارث، والحوادث تقع خلال الساعات الأولى من وقوع ذلك ولابد من الاستعداد والتهيئة لها مبكرا من خلال الفرق الطبية والصحية المدربة لتلافي وقوع حالات الوفاة وما أكثرها في مجتمعنا اليمني نتيجة غياب الوعي بأهمية عقد مثل هذه الدورات المتميزة والنوعية.
وأشاد رئيس المركز بجهود كادر المركز الطبي والأخوة في مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة على اختيار الكادر التدريبي المتميز وكذا المتدربين ومفردات التدريب.

من جهته أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الأخ وسيم المخلافي أن مواجهة الكوارث الطبيعية وأيضا الآسعافات الأولية للحالات المرضية تعد محل اهتمام لدى المؤسسة وبرامجها تجاه المجتمع لأن الكوارث الطبيعية والحوادث اليومية التي يتعرض لها المواطنين في الغالب تتسبب في حالات وفاة وازهاق أرواح الالاف من الناس كل عام الا ان الاهتمام بهذه التدريبات والمهارات النوعية تعد محل اهتمام المجتمع والمنظمات الإنسانية ولهذا كانت الدورة موفقة وناجحة وبالتأكيد سوف تحد من حالات الوفاة خاصة في مديرية بني الحارث التي تفتقر للكثير من الخدمات الصحية والعلاجية .

وأشار المدير التنفيذي الى ما يترتب على عاتق المتدربين الذين نامل من الأخوة في المجلس المحلي بالمديرية ان يتم الاستفادة منهم وتوزيعهم على المرافق الصحية والطبية بالمديرية مؤكدا عزم المؤسسة على عقد المزيد من هذه الدورات بالتعاون مع مركز نبض الحياة الطبي الذي وفر المعامل والمختبرات والكادر المتميز الذي كان له دور بارز في نجاح هذه الدورة وتخريج 30ا متدربا ومتدربة.

وفي حفل التدشين تم الاستماع الى شرح عملى للمتدربين كما القيت عدد من الكلمات للدكتور محمد الصباري – مدير المركز الطبي  والأخ خالد العميسي – مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الثورة والأخت أسماء يحي العلفي – رئيسة القطاع النسوي بالمؤسسة كدة على أهمية تدريب الشباب على مواجهة الكوارث والاسعافات الأولية .

حضر حفل التدشين الأخ فيصل الأعور – مدير مكتب الصحة بمديرية بني الحارث

والأخ منصور الحبيشي – نائب مدير مستشفى زايد بن سلطان .














أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)