shopify site analytics
الادوار السياسية للفن - حزني عليك يايمن.... - شعب واحد بدولتين.. - النكبة الوجه الحقيقي للاحتلال الاسرائيلي - تركيا: واشنطن لم تنذرنا رسميا بوجوب تخلينا عن "إس-400" - الحوثيون: 52 ألف قتيل وجريح حصيلة غارات التحالف العربي على اليمن - إسرائيل تتراجع عن قرار توسيع مساحة الصيد في غزة عقابا على البالونات - خامنئي: لم أكن مقتنعا بالاتفاق النووي وزوال أمريكا وإسرائيل محتوم - المجلس العسكري يحرر نشاط النقابات الموالية للبشير والمعارضة تحتج - اليمن لايستحق منا كل هذا ..! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 21-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
دكتور مهندس/ حسيب داؤد إسماعيل العريقي
الدرجة العلمية الحالية / دكتوراه فلسفة في الالكترونيات والاتصالات ( جامعة ميسور الحكومية ، جمهورية الهند )
الدرجة العلمية السابقة / ماجستير علوم في اتصالات الحاسوب ( جامعة بهراتير الحكومية ، جمهورية الهند )

موضوع اطروحة الدكتوراه / برتوكولات التوجيه الجغرافي متعدد المسارات وتكيف توزيع تدفق بيانات الملتيميديا في شبكات الاستشعار اللاسلكية المتعددة الوسائط
لجنة المناقشة والتحكيم العلني:
1- البرفسور مالكارجون اراديا (المدير التنفيذي لمؤسسة جي إس إس البحثية التابع لكلية الهندسة)
2- العالم ام إن شنموكا سوامي (المشرف العلمي- رئيس لجنة المناقشة)
3- البروفسور شنكرايا (رئيس قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات – محكم خبير – عضو لجنة الالكترونيات وممثل لجامعة ميسور الحكومية)
4- البروفسور يو بي مهاديفا سوامي (محكم خبير بالمجال )
5- استاذ مشارك ام إن جيرم (محكم خبير بالمجال )
ملخص مختصر عن اطروحة الدكتوراه /
تكتسبت شبكات الاستشعار اللاسلكية المتعددة الوسائط (WMSNs) اهتماما كبيرا كموضوع خصب للابحاث العلمية في الآونة الأخيرة. وتشمل مواضيع البحوث مسألتان رئيسيتان هما كفاءة استخدام الطاقة وموازنة توجيه تدفق البيانات ، ويركز هذا البحث على تحسين هذين الجانبين من الشبكة من خلال تحسين القصور في برتوكولات التوجيه الحالية وتطوير برتوكولات توجيه جديده تستوعب المتطلبات التكنولوجية للطبيقات المستقبلية. وتمثلت المساهمة الرئيسية لهذا العمل البحثي في تطوير بروتوكولات توجيه فعالة لشبكات الاستشعار اللاسلكية المتعددة الوسائط (WMSNs ) تركز بشكل خاص على العوامل الثلاثة التالية: كفاءة الطاقة ، وموازنة تدفق البيانات ، جودة الخدمة .
يعرض البحث نموج فعال لعمل شبكات الاستشعار اللاسلكية المتعددة الوسائط قادر علي التكيف والعمل في ظل غياب إشارات الاقمار الاصطناعية وتعزيز المستشعرات بنظام ملاحة افتراضي قادر علي تحديد الموقع الجغرافي لكل نقطة في الشبكة. وقدم النموذج بديل مقبول لنظام تحديد الموقع الجغرافي يعمل بشكل كفوء في الاحوال الجوية القاسية وفي الاماكن التي لا تصل اليها الاشارات الاسلكية خصوصا في المناجم والوديان العميقة والانفاق وقدم بديل اقتصادي ارخص يقلص تكاليف اضافة نظام تحديد المواقع الجغرافية (GPS) ، كما قدم النموذج حل لتوفير الطاقة المستهلكة في كل مستشعر والتوزيع المتوازن لا ستهلاك الطاقة في كل نقطة وبالنتيجة المساهمة بزيادة عمر الشبكة الافتراضية بما يزيد عن 50% من النماذج المقارنه.
وقدم النموذج حل ذكيا لتوزيع تدفق البيانات عن طريق تطوير برتوكول توجيه متعدد المسارات يتسم بالكفاءة والقدرة علي التكيف باعتماد معايير جودة الخدمة وربط مسارات نقل البيانات بطبيعة جودة محتوي المعلومات المرسل باعتماد الية ذكية في تعيين قيم موثوقة مختلفة لحزم البيانات المنتقولة في كل مسار استنادا علي صنف جوده محتوياتها وبالتالي المسارات عالية الاولية يتم ربطها بالمحتوي عالي الجودة وهكذا حسب قواعد شرطية وسعت فضاء اتخاذ القرارات في كل مستشعر.
استعرض النموذج حلول مبتكرة لحل مشكلات التعقيدات الزمنية المستنغرقة في العمليات الحسابية لتلبية متطلبات تطبيقات الزمن الحقيقي (Real Time Applications ) واختيار مسارات توجيه نموذجيه، ويتيح النموذج الاستخدمات المتعددة في مجالات تطبيقية كثيرة تخدم الاغراض التي تهدف الشبكة لتحقيقها.

انجازات الباحث /
1. حصل علي الترتيب الاول بمقررات الكرس المرتبط بدرجة الدكتوراه
2. نشر 6 ابحاث بمجلات عالمية محكمة مفهرسة بقواعد بيانات تومسن روتر وقواعد بيانات اسكوبس منها ضمن دار النشر الاسبرنجر
3. اطرحة علمية مقيمة ومحكمة اعتبرها المحكمين ولجنة المناقشة اضافة نوعيه في مجال التخصص بإسهمات بحثية اصيلة
4. المشاركة في 43 من الموتمرات العلمية الدولية والوطنية والمقامة بالهند وبرعاية من موسسات بحثية دولية او علي مستوي الحكومة المركزية الهندية كباحث جاد وممثلا للجمهورية اليمنية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)