shopify site analytics
امريكا تنتقل إلى المركز الثاني عالميا بعدد وفيات كورونا متجاوزة إسبانيا - امريكا تطالب محمد بن سلمان بخفض إنتاج النفط - إيطاليا تعلن عن رقم قياسي في وتيرة التعافي من كورونا - الفقر يهدد نصف سكان العالم بسبب كورونا - حصيلة إصابات فيروس كورونا في العالم تتجاوز 1.5 مليون - كورونا يوحد الحضارات العالمية بقيادة مصر والصين وإيطاليا ضد " نخبة الدمار الشامل " .. - التكافل الإجتماعي محطة لإختبار الإُمة - طقم عسكري مدجج بالمسلحين يحاصرون منزل القاضي الكشار بتعز - المحكمة العسكرية المركزية تبدأ محاكمة 75 عسكرياً من الخونة - قبل أن نتكورن.... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 23-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
قال زعيم حزب الأمة المعارض في السودان الصادق المهدي في مؤتمر صحفي اليوم السبت "في السودان نحن نقول الشعب يريد نظام جديد".

واعتبر أن لدى النظام في السودان خياران فإما أن يستجيب لمطلب الانتقال السلمي أو أن يواجه الشعب.

وفي معرض حديثه عن ثورات الربيع العربي اعتبر أنها بلغت غايتها في تونس ومصر، مشيرا إلى أنها بعد ثوره مصر تحولت إلى حرب أهلية، وقال "سوريا وليبيا واليمن الثورة ووجهت بنظام مخندق ومستعد، لذلك تحولت إلى حرب أهلية".

وبالنسبة للحراك في السودان اعتبر أنه لابد أن تتحول المسألة من التلقائية للتخطيط، منوها بأن عدد ضحايا الاحتجاجات وفق إحصائيات حزب الأمة بلغ 22 قتيلا.

وقد دان المهدي الأعمال التخريبية معتبرا أن أي عمل تخريبي يبرر للأجهزة الأمنية البطش بالمتظاهرين.

وتجددت الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الخبز يوم الجمعة في عدة أحياء من العاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى، بعد هدوء ساد المدن السودانية في أعقاب تظاهرات أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص وإعلان حالة الطوارئ في مناطق من البلاد.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)