shopify site analytics
مخاطر الزيادة السكانية اجتماعيا واقتصاديا وتنمويا - وزير الشباب يُدشن اللقاء الإرشادي التربوي الأول بمدارس أمانة العاصمة - ديانا كرزون تلتقي جمهورها الخليجي والعربي في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون - اختتام الندوة الوطنية لصحة الأم والوليد بصنعاء - حقيقة غزو الغربان لمدينة ووهان تزامنا مع تفشي وباء "كورونا"! - سقوط زيدان "الكوميدي" يشعل مواقع التواصل (فيديو) - قراءات في دلالات خطاب الرئيس الأسد - مصدر في الناتو: الحلف لا ينوي تقديم دعم عسكري لتركيا في إدلب - حل خلاف بين بيت الحضرمي وبيت السراجي - مأدبا تكرّم سناء الشّعلان وعبلة حمارنه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 23-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -
قال زعيم حزب الأمة المعارض في السودان الصادق المهدي في مؤتمر صحفي اليوم السبت "في السودان نحن نقول الشعب يريد نظام جديد".

واعتبر أن لدى النظام في السودان خياران فإما أن يستجيب لمطلب الانتقال السلمي أو أن يواجه الشعب.

وفي معرض حديثه عن ثورات الربيع العربي اعتبر أنها بلغت غايتها في تونس ومصر، مشيرا إلى أنها بعد ثوره مصر تحولت إلى حرب أهلية، وقال "سوريا وليبيا واليمن الثورة ووجهت بنظام مخندق ومستعد، لذلك تحولت إلى حرب أهلية".

وبالنسبة للحراك في السودان اعتبر أنه لابد أن تتحول المسألة من التلقائية للتخطيط، منوها بأن عدد ضحايا الاحتجاجات وفق إحصائيات حزب الأمة بلغ 22 قتيلا.

وقد دان المهدي الأعمال التخريبية معتبرا أن أي عمل تخريبي يبرر للأجهزة الأمنية البطش بالمتظاهرين.

وتجددت الاحتجاجات على ارتفاع أسعار الخبز يوم الجمعة في عدة أحياء من العاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى، بعد هدوء ساد المدن السودانية في أعقاب تظاهرات أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص وإعلان حالة الطوارئ في مناطق من البلاد.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)