shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



الثلاثاء, 18-يناير-2011
صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
أجريت لأول مرة في اليمن وتكللت جميعها بالنجاح:
إجراء 95 عملية لزراعة الكلي مجاناُ في مستشفى الثورة بصنعاء

ـ تمكن فريق طبي وطني في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء برئاسة الدكتور/ إبراهيم حسن النونو مدير مركز الكلي بالمستشفى أستاذ أمراض الكلى في كلية الطب بجامعة صنعاء من إجراء 95 عملية جراحية نادرة لزراعة الكلى مجاناً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية – حفظه الله..
وأوضح الدكتور/ إبراهيم النونو مؤسس زراعة الكلى في اليمن في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأنه وضمن النجاحات المتواصلة لبرنامج زراعة الأعضاء في اليمن تم إجراء 95 عملية نوعية ونادرة لزراعة الكلى في اليمن بمعدل أربع عمليات في الشهر والتي يجريها فريق طبي وطني متمكن وتكللت جميعها بالنجاح.
وأشار الدكتور النونو بأنه ووفقاً لتوجيهات فخامة الأخ/ على عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي وجه بإجراء العمليات الخاصة بزراعة الكلى في هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء مجاناً، بعد أن كانت تكلف المريض أكثر من 20 ألف دولار في الخارج إلى جانب معاناة ومشقات السفر، وتجرى حالياً مجاناً في مستشفى الثورة العام بصنعاء، والمستفيد بالدرجة الأولى ذوي الدخل المحدود.
وأضاف أستاذ جراحة وأمراض الكلى في كلية الطب بأنه تم خلال الشهر الماضي إجراء أربع عمليات جراحية لزراعة كلى لكل من الإخوة – إبراهيم احمد سرحان 37 عاماً والمتبرع له أخته من محافظة تعز، ثم إجراء عملية أخرى للأخت/هناء عبده علي السويدي 19 عاماً والمتبرع له والدها من محافظة ريمة، ثم إجراء عملية أخرى للأخت/ أروى محمد قائد 31 عاماً والمتبرع لها أخيها من محافظة اب، كما أجريت أيضا عملية للأخ علي علي شمس 38 عاماً والمتبرع له أخيه من محافظة ريمة وتكللت جميعها بالنجاح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)