shopify site analytics
مخاطر الزيادة السكانية اجتماعيا واقتصاديا وتنمويا - وزير الشباب يُدشن اللقاء الإرشادي التربوي الأول بمدارس أمانة العاصمة - ديانا كرزون تلتقي جمهورها الخليجي والعربي في مهرجان الفجيرة الدولي للفنون - اختتام الندوة الوطنية لصحة الأم والوليد بصنعاء - حقيقة غزو الغربان لمدينة ووهان تزامنا مع تفشي وباء "كورونا"! - سقوط زيدان "الكوميدي" يشعل مواقع التواصل (فيديو) - قراءات في دلالات خطاب الرئيس الأسد - مصدر في الناتو: الحلف لا ينوي تقديم دعم عسكري لتركيا في إدلب - حل خلاف بين بيت الحضرمي وبيت السراجي - مأدبا تكرّم سناء الشّعلان وعبلة حمارنه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 25-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خلافه الجوهري مع وزير الدفاع المستقيل جيمس ماتيس.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع "تويتر"، ردا على "عدد قليل من أعضاء مجلس الشيوخ الذين يعتقدون بأنني لا أحب أو لا أقدّر التحالفات مع دول أخرى".. "إنهم يخطؤون".

وتابع: "ولكن ما لا يعجبني هو أن العديد من تلك الدول تستفيد من الصداقة مع الولايات المتحدة، سواء من الحماية العسكرية أو من التجارة".

وأضاف: "نحن نمول بشكل ملموس جيوش الكثير من الدول الغنية جدا حول العالم، فيما تستفيد تلك الدول من الولايات المتحدة وداعفي الضرائب لدينا في التجارة. ولم ير الجنرال ماتيس مشكلة في ذلك. وأنا أراها، ونحلها الآن"!

جدير بالذكر أن ترامب أعلن يوم 19 ديسمبر عن قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، وفي اليوم التالي أعلن عن استقالة ماتيس من منصب وزير الدفاع، الذي ذكر عن وجود اختلاف في الآراء بينه وبين الرئيس ترامب في الرسالة الخاصة باستقالته.

المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)