shopify site analytics
المعايير الحاكمة لتعديل الدستور ورؤيتنا فيه - معركتان كبريان قادمتان في سوريا - هجومان متزامنان على الجولان وقطاع غزة - ترامب يوقع مرسوما يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان - لافروف: اعتراف وشنطن بسيادة إسرائيل على الجولان انتهاك سافر للقانون الدولي - دمشق: تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة حق غير قابل للتصرف - العالم العربي يرفض قرار ترامب حول الجولان مؤكدا تبعيته لسوريا - الجوف جمعية إنسان التنموية تنظم حفل تربوي لطلاب وطالبات الاوائل في مدرسة السلمات .. - أطراف إصطناعية..وهمية - بناية إب تصدار اوامر قهرية في القاء القبض على أثنان متهمين مطلوبين للعداله .. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قال العالم النووي المصري هشام ناصف، مدير تطوير المفاعلات النووية في اليابان، إن مصر من الدول التي تمتلك احتياطيا كبيرا

السبت, 29-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -


قال العالم النووي المصري هشام ناصف، مدير تطوير المفاعلات النووية في اليابان، إن مصر من الدول التي تمتلك احتياطيا كبيرا من معدن "الثوريا" الموجود في الرمال السوداء.

وأوضح العالم المصري أن مصر تملك حوالي 7% من مخزون العالم من معدن "الثوريا"، مضيفا خلال حواره مع الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع"، عبر فضائية "dmc"، أن هذا النوع من الرمال يوجد في مدينتي رشيد ودمياط.

وأوضح، أن الرمال السوداء بها مادة تسمى "الثوريوم"، تصلح للاستخدام كوقود نووي للمفاعلات، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والهند بدأت العمل عليه، حيث يعتبر الوقود النووي المستقبلي.

المصدر: DMC
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)