shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية التي نفذتها مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة بالتعاون ..

الإثنين, 31-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز / عبد الواحد البحري -



اختتمت اليوم بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية التي نفذتها مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة بالتعاون مع المجلس المحلي بمديرية بني الحارث بصنعاء.

وفي حفل ختام الدورة تم تكريم 30 متدربا ومتدربة في مجال الإسعافات الأولية ومواجهة الكوارث الطبيعية والحروب وتحت شعار العناية الطبيعية والتكتيك الاسعافي الأولي وعملية الاخلاء في مواجهة الكوارث الطبيعية والحروب و التي نفذت على مدى 22 يوما تعلموا فيها مهارات الإسعافات الأولية ودرداء الكوارث أكد العميد عبد اللطيف العلفي – نائب رئيس المجلس المحلية بمديرية بني الحارث بصنعاء على أهمية هذه الدورة التي تساعد الأسرة والمجتمع للحد من الوفيات .

واوضح العميد العلفي ان مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة ومركز نبض الحياة الطبي في المديرية نظمى عملية التدريب و كان لهم الفضل الكبير في تاهيل هذه الكوكبة من الشباب والشابات كون المديرية تفتقر للكثير من الخدمات الطبية والصحية بالمديرية كما تعاني من نقص في الكوادر الصحية بمختلف المراكز الطبية والصحية..

وهنىأ العميد العلفي الخريجين والخريجات على ما اكتسبوه من مهارات عملية في الاسعافات ومواجهة الكوارث.

من جهته بارك الاخ عبد الله عبد الحميد العلفي -رئيس مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة الخريجين على نجاح الدورة التدريبية مشيدا بدور المجلس المحلي بمديرية بني الحارث .
وقال ان مؤسسة زهرة الامل تسعى مع المجلس المحلي بالمديرية الى تاهيل العديد من الكوادر الشابة من الجنسين في مجال الاسعافات الاولية خاصة وبلادنا تتعرض لعدوان غاشم يستهدف المرافق الصحية والاحياء المزدحمة بالسكان وان بنك اهداف العدوان دائما ما يستهدف لاحياء الماهولة بالسكان الأبرياء .

واضاف رئيس مؤسسة زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة أن المؤسسة اختارت هذه الدورة النوعية بعناية لما فيها من أهمية كبيرة للمتدربين حيث تم اختيار المتدربين ممن يحملون مؤهلات الثانوية العامة وفيهم عدد من حملة الشهادات الجامعية ومن لديهم الرغبة في تعلم الإسعافات الطبية ومواجهة الكوارث الطبيعية مثل الحوادث المرورية والحروق والغرق وغيرها من الكوارث الى جانب كيفية التعامل مع المصابين بنوبات قلبية وكذا مرضى السكري والكبد والصرع غيرها من الأمراض المزمنة .

من جانبه اوضح المدير التنفيذي للبرنامج الأخ وسيم المخلافي أن مواجهة الكوارث الطبيعية وأيضا الآسعافات الأولية للحالات المرضية تعد محل اهتمام لدى المؤسسة وبرامجها تجاه المجتمع لأن الكوارث الطبيعية والحوادث اليومية التي يتعرض لها المواطنين في الغالب تتسبب في حالات وفاة وازهاق أرواح الالاف من الناس كل عام الا ان الاهتمام بهذه التدريبات والمهارات النوعية تعد محل اهتمام المجتمع والمنظمات الإنسانية ولهذا كانت الدورة موفقة وناجحة وبالتأكيد سوف تحد من حالات الوفاة خاصة في مديرية بني الحارث التي تفتقر للكثير من الخدمات .

وأشار المدير التنفيذي الى ما يترتب على عاتق المتدربين الذين نامل من الأخوة في المجلس المحلي بالمديرية ان يتم الاستفادة منهم وتوزيعهم على المرافق الصحية والطبية بالمديرية مؤكدا عزم المؤسسة على عقد المزيد من هذه الدورات بالتعاون مع مركز نبض الحياة الطبي الذي وفر المعامل والمختبرات والكادر المتميز الذي كان له دور بارز في نجاح هذه الدورة وتخريج 30. متدربا ومتدربة.

وفي ختام الحفل تم تكريم المتدربين والمتدربات بالشهايد والهدايا من قبل الاخ رئيس المؤسسة ونائب رئيس المجلس المحلي بمديرية بني الحارث.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)