shopify site analytics
لأول مرة.. الكشف عن أسرار حول نجل السيسي الضابط في المخابرات المصرية (صورة) - نجمة كويتية تهدي الإمارات رقصة بمناسبة رفع الحظر "فيديو" - أنا رب ابلي - بومبيو: يجب محاسبة مسربي الأنباء حول "المكافآت الروسية" لطالبان - القوات الأمريكية تنشئ مطارا عسكريا شمال شرقي سوريا - الخارجية البريطانية تستدعي السفير الصيني في لندن - محمد صلاح "عمدة" ليفربول القادم! - الهند.. الإصابات بكورونا تتجاوز 600 ألف - ترامب: إذا فاز بايدن فستنهار البورصة! - بديل الملالي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز

الإثنين, 31-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -

أعلن الأردن أنه أبلغ إسرائيل باحترامه لمعاهدة السلام بين الطرفين عقب توتر دبلوماسي ناجم عن وطأ وزيرة الإعلام الأردنية، جمانة غنيمات، للعلم الإسرائيلي أثناء حضورها لاجتماع رسمي.

وقال الناطق باسم الخارجية الأردنية، ماجد القطارنة، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، إن السفارة الإسرائيلية في عمان اتصلت بالوزارة وطلبت إيضاحات حول مرور وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، الناطقة الرسمية باسم الحكومة، فوق العلم الإسرائيلي خلال دخولها مبنى مجمع النقابات المهنية يوم الخميس لحضور اجتماع رسمي.

وأضافت أن "وزارة الخارجية الإسرائيلية طلبت اليوم أيضا لقاء القائم بالأعمال في السفارة في تل أبيب لذات الموضوع".

وأوضح القطارنة أن "الجانب الإسرائيلي أبلغ أن المبنى خاص، وأن الوزيرة دخلته من المدخل الرئيس لحضور اجتماع رسمي"، وأكد في هذا السياق "احترام الحكومة لمعاهدة السلام مع إسرائيل".

وأشار إلى أن "الوزارة تتعامل مع هذا الموضوع عبر القنوات الدبلوماسية ووفقا للأصول المرعية في مثل هذه الحالات".

ويأتي ذلك بعد أن استدعت الخارجية الإسرائيلية، اليوم، السفير الأردني لدى تل أبيب وقدمت احتجاجا شديد اللهجة إليه بعد دوس غنيمات علم إسرائيل داخل مجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمان، حيث عقد اجتماع للحكومة الأردنية.

المصدر: وسائل إعلام أردنية + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)