shopify site analytics
أقوى جيوش المنطقة العربية.. مصر والسعودية في الطليعة - إصابة وأضرار بالممتلكات جراء قصف إسرائيلي لغزة - Vuzix الأمريكية تنافس غوغل بنظارات ذكية متطورة - العشريةُ الأولى للمقاومِ الهصورِ محمود المبحوح - بناء المعلم - برلمانيون أميركيون :تصنيف الحوثيين ارهابيين بمثابة عقوبة إعدام لملايين اليمنيين - دورة تدريبية للكوادر الطبية حول الجودة في أداء التطبيب - المبعوذ الأممي الجديد التكيز على قضية مدينة مرزوق لتحقيق السلام في ليبيا - القمة المصرية الأردنية وتعزيز حل الدولتين - وقفة قبلية مسلحة بمخلافي السمل ورازح تنديدٱ بالقرار الأمريكي بحق أنصار الله -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 31-ديسمبر-2018
صنعاء نيوز -


يدخل قرار واشنطن، الذي أعلنت عنه في أكتوبر العام الماضي، حيز التنفيذ اليوم الاثنين، لتخرج بذلك الولايات المتحدة رسميا من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).

ولكن الولايات المتحدة، بعد خروجها من المنظمة الأممية، ستحتفظ لنفسها بصفة مراقب فيها، ولن تدفع بعد الآن حصتها في تمويل هذه المنظمة الدولية.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية في أكتوبر سنة 2017 قرار واشنطن الانسحاب من "يونيسكو" معللة ذلك بوجود تحيز ضد إسرائيل وبالحاجة إلى "إصلاح جوهري" لهذه المنظمة.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت أيضا في منتصف سنة 2018، انسحابها من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بدعوى أنه لم ينفذ ما طلبته واشنطن من إصلاحات، خاصة في ما يتعلق بالموقف من إسرائيل.

وقالت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، آنذاك، نيكي هيلي، إن بلادها انسحبت من مجلس حقوق الإنسان بعدما لم تتحل أي دول أخرى "بالشجاعة للانضمام إلى معركتنا" من أجل إصلاح هذا المجلس "المنافق والأناني"، مشيرة إلى أنه متحيز دوما ضد إسرائيل.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)