shopify site analytics
رغد صدام حسين تستذكر بلسان والدها جريمة "بوش الصغير" (فيديو) - إنتاج أحدث محطات شحن روسية الصنع للسيارات الكهربائية - عقب فضيحة الصورة وظهور الأميرة البريطانية المفقودة.. - بوتين يفوز بانتخابات الرئاسة - معارك ضارية بين فصائل الانتقالي في عدن - خارجية صنعاء تستهجن إدانة مجلس الأمن الدولي للعمليات اليمنية - العبودي يكتب: اِستثمار السكن ليس لفقراء العراق - منيغ يكتب: لقضايا بقايا في موريتانيا (2 من 5) - القدوة يكتب: النظام الدولي يفقد مصداقيته أمام دموية حرب غزة - نظرة أولية للدراما اليمنية والعربية في رمضان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إنجازان جديدان في "غينيس للأرقام القياسية" عن فئتي "أطول سلسلة للألعاب النارية في العالم" و"أطول خط مستقيم للألعاب..

الأربعاء, 02-يناير-2019
صنعاء نيوز -
رأس الخيمة تستقطب أنظار العالم في عرضها المذهل للألعاب النارية ليلة رأس السنة 2019

إنجازان جديدان في "غينيس للأرقام القياسية" عن فئتي "أطول سلسلة للألعاب النارية في العالم" و"أطول خط مستقيم للألعاب النارية في العالم"

• مئات آلاف الزوار يشاركون في الحدث الذي رسّخ قيم الفخر بالانتماء للوطن وساهم في الترويح لإمارة رأس الخيمة كوجهة سياحية استثنائية
• دخول "غينيس للأرقام القياسية" عن فئة "أطول سلسلة للألعاب النارية في العالم" بطول 4.6 كيلومتر وباستخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية. قبل بدء العد التنازلي للعام الجديد مثّلت تحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بالتزامن مع ختام "عام زايد"
• رقم قياسي جديد في "غينيس" عن فئة "أطول خط مستقيم للألعاب النارية في العالم" من خلال تنسيق الألعاب النارية بطول 13 كيلومتراً من 75 موقعاً على امتداد "جزيرة المرجان"
• المفرقعات الجوية، بقطر 600 ميليمتر، المستخدمة في عروض الألعاب النارية هي الأكبر في دولة الإمارات العربية المتحدة هذه السنة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 1 يناير 2019: توجهت أنظار العام خلال احتفالات رأس السنة الجديدة 2019 إلى رأس الخيمة مع عروض الألعاب النارية التي استقطبت مئات الآلاف من الزوار إلى الإمارة. وتم تنظيم الحدث من قبل شركة "مرجان"، بدعم من الهيئات الحكومية في رأس الخيمة، في حين تولت شركة "جروتشي" الرائدة إعداد عروض الألعاب النارية التي استمرت 13 دقيقة و20 ثانية، ودخلت "غينيس للأرقام القياسية" عن فئتي "أطول سلسلة للألعاب النارية" و"أطول خط مستقيم للألعاب النارية".

وازدادت الأجواء الاحتفالية تألقاً هذه السنة مع تنظيم "جزيرة المرجان"، أبرز مشاريع شركة "مرجان"، لباقة من الأنشطة الترفيهية العائلية. وساهم الحدث في تسليط الضوء على رأس الخيمة كوجهة استثنائية للاحتفال بالعام الجديد، حيث تم بث العروض على أهم القنوات العالمية، بالإضافة إلى مشاركة الفيديوهات والصور من قبل الملايين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأكد المهندس عبدالله العبدولي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "مرجان"، أن هذا الحدث الكبير رسخ السمعة المميزة لإمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية للاحتفال بالسنة الجديدة، لافتاً إلى أن "الزوار قد توافدوا إلى الإمارة من كافة أنحاء العالم، وتعرفوا على المزايا السياحية الاستثنائية التي تتمتع بها رأس الخيمة، مما يساهم في تسليط الضوء على مكانتها كوجهة ترفيهية وتجارية تحقق نمواً متسارعاً في المنطقة".

وتوجه العبدولي بالشكر إلى قيادة رأس الخيمة التي قدمت كل سبل الدعم والتوجيه لإنجاح الحدث، وجميع الهيئات الحكومية في الإمارة على تعاونها الكبير. وأضاف العبدولي: "حققنا إنجازين جديدين في ’غينيس للأرقام القياسية‘ الأمر الذي جعل من احتفالات رأس السنة الجديدة في رأس الخيمة حدثاً تاريخياً بالفعل، نفتخر به جميعاً".

وانطلقت الاحتفالات بعروض مذهلة للألعاب النارية، مثّلت تحية إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، بالتزامن مع ختام "عام زايد" الذي احتفلت خلاله دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى المئوية لمولد الراحل الكبير، حيث أنيرت سماء رأس الخيمة بصورة متألقة للشيخ زايد، تلتها عروض الألعاب النارية

واختتم المهندس عبدالله العبدولي قائلاً: "أردنا من خلال هذه التحية للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، أن نسلط الضوء على إرثه العظيم والقيم النبيلة التي غرسها في نفوسنا، والتي تمثل المنطلق الرئيسي لما نقوم به كل يوم وكل ساعة وكل ثانية. إن رؤية الراحل الكبير هي ما يشجعنا على خوض تحديات جديدة، تثمر عن تحقيق إنجازات وطنية سبّاقة. وعلى مشارف عام جديد، فإننا نجدد تقديرنا ووفائنا لهذا القائد العظيم".

أطول سلسلة للألعاب النارية
حققت رأس الخيمة إنجازاً جديداً في "غينيس للأرقام القياسية" عن فئة "أطول سلسلة للألعاب النارية" من خلال العرض الأول الذي مثل تحيّة إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث تم استخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية. وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باستخدام 10005 أجهزة في "منتجع فيجاس" في مدينة ألبين بولاية كاليفورنيا الأمريكية في 12 سبتمبر 2014. وتم إطلاق الألعاب النارية من 52 موقعاً على امتداد "جزيرة المرجان" والممرات المائية على ساحل رأس الخيمة، بطول تجاوز 4.6 كيلومترات. وتم إعداد العرض ليتناغم مع 12 مقطوعة موسيقية عالمية، وتم تحقيق الرقم القياسي الجديد في 40 ثانية فقط.

أطول خط مستقيم للألعاب النارية
وأعقب ذلك العد التنازلي لبدء العام الجديد باستخدام طائرات ضوئية من دون طيار، لتتناثر بعدها الأنوار الذهبية، وتدخل رأس الخيمة مجدداً "غينيس للأرقام القياسية" عن "أطول خط مستقيم للألعاب النارية" في العالم، عبر تنظيم عرض مذهل على امتداد 13 كيلومتراً، لتتفوق على الرقم القياسي السابق البالغ 11.38 كيلومتر .

وتضمن العرض أكبر عيار من المفرقعات الهوائية التي بلغ قطرها 600 ميليمتر، وهي الأكبر على مستوى عروض الألعاب النارية خلال احتفالات العام الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتم تحقيق الرقم القياسي في 12 دقيقة و6 ثوانٍ، حيث تم إطلاق الألعاب النارية من 13 موقعاً في "جزيرة المرجان" والممرات المائية على امتداد ساحل رأس الخيمة. وتألف العرض من سبعة فصول حمل كل منها طابعاً خاصاً، على أنغام مقطوعات موسيقية عالمية، وهو مستوحى من الجمال الطبيعي الأخاذ لرأس الخيمة، ومصمم لإبراز الشواطئ الجميلة والمنتجعات المميزة التي تزين ساحل الإمارة.



عروض الطائرات الضوئية من دون طيار "سكاي ماجيك"
تم إدخال 200 من الطائرات الضوئية من دون طيار "سكاي ماجيك" بدقة ضمن تصميم عروض الألعاب النارية، بما في ذلك تحية إلى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تم عرضها على مساحة 100 متر في سماء الإمارة، زينتها التدرجات اللونية الساحرة التي رسمتها الألعاب النارية. أما تشكيل الصقر الكبير بأجنحته المنفردة فقد كان تجسيداً للتراث الوطني العريق للإمارة.

وتم تحكيم العرض، الذي صممه فيل جروتشي، الرئيس التنفيذي والمدير الفني لشركة "جروتشي للألعاب النارية"، من قبل محكّم رسمي من "غينيس للأرقام القياسية. وبعد انتهاء الحفل، تسلم جروتشي والمهندس عبدالله العبدولي شهادتي "غينيس" لـ "أطول سلسلة للألعاب النارية" و"أطول خط مستقيم للألعاب النارية".

وتعاونت شركة "مرجان" عن كثب مع الهيئات الحكومية في رأس الخيمة، بما في ذلك "دائرة الخدمات والأشغال العامة"، لإعداد مناطق المشاهدة المفتوحة للجمهور. كما تم تجهيز 27 ألف موقف إضافي للسيارات لتوفير أكبر قدر ممكن من التسهيلات للزوار.

وكانت الاستعدادات لعروض الألعاب النارية ليلة رأس السنة 2019 في رأس الخيمة قد بدأت مطلع العام 2018 مباشرة بعد انتهاء الحفل الناجح الذي شهدته الإمارة ودخلت خلاله "غينيس للأرقام القياسية" عن "أكبر مفرقعات هوائية" في العالم، في "جزيرة المرجان".

واستغرق تصميم العرض 300 ساعة، وأثمر التصميم عن برمجة أكثر من 41 ألف من خطوط التعليمات للتحكم بـ 20 جهاز كمبيوتر لتقديم العرض. وتم تصنيع مكونات الألعاب النارية، التي تراوح قطرها بين 14 و600 ميليمتر، يدوياً وحصرياً من قبل "جروتشي" على مدى شهرين في نيويورك وفرجينيا.

وحرصت "مرجان" هذه السنة على توفير مواقع إضافية لإتاحة المجال أمام أعداد أكبر من الضيوف لمشاهدة العروض. وستقام أيضاً أنشطة ترفيهية عائلية، تتضمن عربات الطعام ومنصات المثلجات والعصائر بالإضافة إلى العروض المميزة للفرق الفنية وأنشطة تلوين الوجوه والألعاب النطاطة للأطفال. وسيقوم فنانو المشي على العصي والإيماء والمهرجون باستقبال الضيوف.




للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.RAKNYE.com

المصدر: ايتوس واير

للمزيد من المعلومات:
أصداء بي سي دبليو
إيمان أحمد | أنتوني فيرنانديز | أحمد عبد الرازق
0097144507600
iman.ahmed@bcw-global.com
anthony.fernandes@bcw-global.com
ahmed.abdulrazek@bcw-global.com


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)