shopify site analytics
فنانة تونسية تعتذر لليمنيين بعد طرحها أغنية أثارت حفيظتهم - سعودية تشارك بمسابقة ملكة جمال الكون - خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعد على ضوء انسحاب القوات الأمريكية ..

الخميس, 10-يناير-2019
صنعاء نيوز -
صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعد على ضوء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، ضمان أمن المقاتلين الأكراد حلفاء واشنطن ضد "داعش".

وقال بومبيو لوسائل إعلام غربية خلال زيارته لأربيل عاصمة إقليم كردستان العراق :" من الضروري عمل كل ما بوسعنا لتوفير الحماية لهؤلاء الشباب ( المقاتلين الأكراد) الذين قاتلوا جنبا إلى جنب معنا، وأردوغان تفهم طلبنا".

وذكّر وزير الخارجية الأمريكي بتصريحات سابقة لأردوغان حول تهديد الإرهاب لتركيا، مشيرا إلى أن أردوغان يتفق مع الساسة الأمريكيين بضرورة مكافحة الإرهاب أينما وجد، في الوقت ذاته وعد بومبيو بتقديم الدعم لتركيا من قبل الولايات المتحدة.

وكان بومبيو قد التقى خلال زيارته لإقليم كردستان العراق، زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني، ورئيس وزراء الإقليم نيجيرفان بارزاني، ورئيس مجلس أمن الإقليم مسرور برزاني.

وقد وصل بومبيو إلى أربيل شمالي العراق قادما من العاصمة بغداد بعد لقائه هناك بالرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ووعد بومبيو القيادة العراقية بمواصلة واشنطن دعم قوات الأمن العراقية في محاربة تنظيم "داعش" حتى تحقيق هزيمته في العراق والمنطقة.

وفي هذا السياق، أشار مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الأسبوع الماضي وهو يتحدث عن شروط انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، إلى ضرورة تدمير مقاتلي تنظيم "داعش" بالكامل وضمان الحماية للمقاتلين الأكراد المدعومين من واشنطن، ولكن تركيا تعتبرهم إرهابيين. ولقيت هذه التصريحات حول الأكراد السوريين انتقادات في أنقرة.

المصدر: "إنترفاكس"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)