shopify site analytics
مركز توحيد الأشراف بالمغرب ينظم حفل رياضي بمناسبة الذكرى 20 لعيد العرش المجيد - جونسون: سننهي أزمة خروجنا من الاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاق تجارة حرة - مغترب_يمني يذبح عجل علي قارعة الطريق في الولايات المتحدة "فيديو+صور" - بولتون: إيران و"حزب الله" تهديد مباشر لأمن القارة الأمريكية - كوشنر يتوجه للشرق الأوسط لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الاقتصادية من صفقة القرن - غابت فإندثرت معها الأخلاق - محمد صلاح يطلب مبلغا ضخما للانتقال إلى ريال مدريد - حاتم إدار ومحمد المساري نجوم الدورة الثالثة لمهرجان "بوجديان" - المغرب إلى عقل اليهود قريب - السلطات الأمريكية تحذر السفن التي تعبر مضيق هرمز -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 11-يناير-2019
صنعاء نيوز -
أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن الجيش الأمريكي بدأ بسحب معداته من سوريا، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفي جندي أمريكي تم نشرهم في هذا البلد غير واضح.

ونقلت وكالة "أ ف ب" عن المسؤول الأمريكي: "يمكنني أن أوكد (حصول) نقل لمعدات من سوريا. ولأسباب أمنية، لن أعطي تفاصيل إضافية في الوقت الحالي".

وكانت قناة "سي إن إن" التلفزيونية قد تحدثت في وقت سابق عن سحب تلك المعدات خلال الأيام الأخيرة. ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأمريكية على علم مباشر بالعملية قوله إن سحب المعدات مؤشر إلى بداية الانسحاب الأمريكي من سوريا.

ولم يصف ذلك المسؤول بالضبط ما كانت تحتويه تلك شحنة المعدات المنقولة، أو كيف تم نقلها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الخميس، إن الانسحاب الأمريكي من سوريا سيتم، مؤكدا أن واشنطن ستعمل بـ"الدبلوماسية" على "طرد آخر جندي إيراني" من هذا البلد.

من جانبه أكد مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جون بولتون، خلال زيارة لإسرائيل، الأحد الماضي، أن الانسحاب الأمريكي من سوريا يجب أن يتم مع "ضمان الدفاع عن الحلفاء هناك".

ويتواجد حاليا نحو ألفي جندي أمريكي في سوريا ويعمل معظمهم على تدريب قوات محلية تقاتل تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: أ ف ب
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)