shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية أن وزارة التجارة والصناعة وضعت خطة لزيادة انتاج الحديد محلياً وأعطت تراخيص جديدة لشركات بالصعيد ستخلق فرص عمل جديدة مشيراً الى أن إنخفاض أسعار الحديد عالمياً يصب فى مصلحة المواطن المصرى ولا يؤثر على السوق المحلية.

الأربعاء, 19-يناير-2011
صنعاء نيوز -



قال عمرو عسل رئيس هيئة التنمية الصناعية أن وزارة التجارة والصناعة وضعت خطة لزيادة انتاج الحديد محلياً وأعطت تراخيص جديدة لشركات بالصعيد ستخلق فرص عمل جديدة مشيراً الى أن إنخفاض أسعار الحديد عالمياً يصب فى مصلحة المواطن المصرى ولا يؤثر على السوق المحلية.

وأوضح عسل فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الأثنين ان هيكل مصانع الحديد لا يصلح للمنافسة عالمياً وهناك مصنع واحد متكامل بنسبة 100% و4 بنسبة 80% مشيراً الى أن رخص سعر الحديد المستورد من الخارج لا يؤثر على السوق المحلية ويصب فى مصلحة المستهلك المحلى.

وتابع أن زيادة الإقبال على الأسمنت زاد حجم الإقبال على الحديد مع التوسع فى عمليات البناء حيث بلغ الإستهلاك 7 مليون طن من المقرر أن تصل الى 11 مليون مشيراً الى أن وزارة التجارة والصناعة وضعت خطة لزيادة الإنتاج ستحقق إكتفاء ذاتى بحلول عام 2016 وأعطت تراخيص جديدة لشركات بالصعيد تمتد من المنيا وأسوان ستخلق فرص عمل جديدة.

وأشار الى أن الحديد التركى يعد الأفضل فى العالم نظراً لأن تركيا لديها خامات وعمالة جيدة فضلاً عن وجود فائض لديها تصدره للخارج بأسعار مخفضة مشيراً الى أن المهندس رشيد وضع اّليات لمراقبة السوق المحلية وفى حالة وجود أى خلل يتدخل على الفور وبخاصة مع وجود حديد مستورد فى الأسواق بأسعار مخفضة.

ولفت الى أن وجود انتعاش فى مبيعات الحديد خلال هذه الأيام جعل المستهلكين يتخوفون من الزيادة المحتملة فى أسعاره ودفعهم لتخزينه.

المصدر : موقع اخبار مصر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)