shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 13-يناير-2019
صنعاء نيوز -
منتصف الاسبوع الماضي وتحديداً يوم الاحد 30 ديسمبر 2018م طلعت فتاه فوق باص من امام برج امان في بداية شارع هايل من جهة الزبيري ونزلت عند جولة العشرين واعطت السائق مبلغ خمسين ريال ولكنه رفض وطلب 100 ريال فقالت الفتاه المسافه قصيرة وانا اخبرتك من البداية ان معي 50 ريال ولكنه تعصب ونزل من فوق باصه واخذ يهزور شنطه البنت ويسمعها كلام جارح مما استفز من كان فوق الباص ونزل احدهم وبدأ بضرب السائق وكسر الفريمات بسلاحه الآلي الذي كان معه ولما شاهد سائقي الباصات (زملاء ذلك السائق) مايحدث لزميلهم وباصه وقفوا باصاتهم ونزلوا لكي يتعصبوا معه.
لكن ذلك الرجل الشهم الذي ساعد البنت عمّر الآلي نحوهم وحلف يمين ان لو احد يقترب من الباص انه لايحطها في الجبهة فانسحبوا كلهم وصعدوا فوق باصاتهم وانصرفوا.
ذلك الرجل بعد ان ضرب صاحب الباص حتى سالت الدماء من رأسه ووجهه وكسر عليه زجاج باصه طلب من الفتاه ان تذهب لحال سبيلها وطلب من الناس ان يذهب كل واحد لعمله وذهب هو لحال سبيله وبعدها جاء بعض السائقين واسعفوا زميلهم.
هذه المواقف تتكرر يومياً واصبحت مشاكل الباصات كثيرة والغريب ان امانة العاصمة ووزارة النقل والجهات المعنية تركت المواطنين عرضة لاستغلال اصحاب الباصات دون رقيب.
كل الوزراء تحركوا عقب انخفاض اسعار العملات واسعار المشتقات النفطية الا وزير النقل زكريا الشامي مازال نائماً في العسل هو ووزارته.
كانت الدبة البترول بأربعة وسته وسبعة الف واسعار النقل كانت خمسين ريال ولما ارتفعت اسعار البترول ارتفعت اجرة الباصات الى سبعين ريال ثم الى 100 ريال والمشاوير الطويله الى 150 و 200 ريال.
الآن بعد ان انخفضت اسعار المشتقات النفطية الى النصف لماذا لاتعود اجرة الباصات كما كانت.
وصلت سعر الدبة البترول الى 14 الف ريال واجرة الباص وصلت الى 100 ريال والمواطن كان يدفع رأفة بحال صاحب الباص لكن بعد ان انخفضت سعر الدبة البترول للنصف لماذا لاتعود اجرة الباصات كما كانت خمسين ريال او حتى سبعين ريال.
والمصيبة انك لما تطلع مشوار قصير يطلب منك 100 ريال والمفترض ان تكون هناك آلية لتنظيم اجرة الباصات ، فالمشوار القصير له ثمن والمشوار الذي من الفرزة الى نصف الطريق له ثمن والمشوار الذي من الفرزة الى نهاية الخط له ثمن .. كونوا مع المواطن ولاتكونوا ضده ولاتتركوا المواطن تنهشه كلاب الشوارع وماحدث لتلك البنت الا شراره وربما ان الحوادث كثيرة فلاتنتظروا حتى تتبهذل بنات واولاد الناس على يد سائقي الباصات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)