shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 18-يناير-2019
صنعاء نيوز -
مكتب الصحة بمحافظة إب يدشن حملة إغلاق العيادات ومراكز التداوي بالأعشاب تنفيذا لقرار وزير الصحة العامة


دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة إب صباح اليوم حملة إغلاق عيادات ومراكز التداوي بالأعشاب والطب البديل المخالفة وذلك بناء على قرار وزير الصحة الصادر بهذا الشأن.
وقال الدكتور عمار المتوكل نائب مدير عام مكتب الصحة في تصريح صحفي بأنه بناء على قرار وزير الصحة العامة والسكان في اغلاق كافة العيادات ومراكز التداوي بالأعشاب والطب البديل المخالفة
واشار الدكتور المتوكل بأنه تم تدشن حملة إغلاق العيادات المخالفة للتداوي بالأعشاب بمديريتي الظهار والمشنة بمركز عاصمة المحافظة .
واضاف نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بأن الحملة مستمرة في عملية إغلاق كافة عيادات ومراكز التداوي بالأعشاب في مختلف مديريات المحافظة .

ولفت بأن قرار وزير الصحة العامة تضمن إغلاق تلك العيادات والمراكز يأتي تنفيذا لقانون وزارة الصحة ، يهدف الحفاظ على سلامة أرواح المواطنين من التأثيرات الضارة للمستحضرات أو الأدوية التي لا تخضع للدراسات العلمية أو المخبرية أو الحيوية.

واكد الدكتور المتوكل الى. عملية الإغلاق ستستمر حتى صدور اللائحة المنظمة لطبيعة نشاط عيادات ومراكز الأعشاب من قبل الوزارة والآلية المتبعة لضبط وتحديد المخالفات وإحالتها الى الجهات المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ومن جانبه اوضح الدكتور طاهر الشدادي نائب مدير عام مكتب الصحة لشئون المنشآت الخاصة الى أن الحملة تشكل خطوة إيجابية لحماية المواطنين من هذه الممارسات غير المرخصة والمخالفة للقانون وزارة الصحة العامة والسكان.

ودعا الدكتور الشدادي الجميع في التعاون مع الحملة لإستكمال بهدف إغلاق بقية عيادات ومراكز التداوي بالأعشاب والطب البديل في مركز المحافظة ومديرياتها .

بدوره أشارالدكتور عبد السلام الراعي مدير الإمداد والتموين الطبي بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الى القبام بعملية حصر لكآفة عيادات مراكز التداوي بالأعشاب على مستوى كل مديرية وتشكيل لجان مشتركة قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة والأجهزة الأمنية بهدف انجاح الحملة، ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)