shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلن مدير إدارة الإعلام في مكتبة الإسكندرية خالد عزب الخميس 20-1-2011 أن المكتبة اختارت المغرب ضيف شرف على معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 24 مارس/ آذار إلى الخامس من أبريل/ نيسان المقبلين.

الخميس, 20-يناير-2011
صنعاء نيوز دبي - العربية.نت -


أعلن مدير إدارة الإعلام في مكتبة الإسكندرية خالد عزب الخميس 20-1-2011 أن المكتبة اختارت المغرب ضيف شرف على معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 24 مارس/ آذار إلى الخامس من أبريل/ نيسان المقبلين.

وقال عزب إن "وزير الثقافة المغربي بنسالم حميش سيشارك في افتتاح المعرض ويقوم بإلقاء المحاضرة الافتتاحية للفعاليات الثقافية المصاحبة لمعرض الكتاب، والذي سيشمل أيضاً تقديم فعاليات ثقافية وفنية مغربية متعددة على مدار أيام المعرض".

وأشار عزب إلى أن "مكتبة الإسكندرية بدأت حملة لدعم مشروع مكتبة فاس الجديدة حيث قدمت دعماً إلى جانب إهداء كافة مطبوعاتها لمكتبة فاس وقيادة حملة عربية للترويج لهذه المكتبة".

وكان معرض كتاب الإسكندرية الدولي للكتاب استضاف في الدورة السابقة دولة أجنبية هي فرنسا ودولة عربية وهي موريتانيا كضيفي شرف، وقد شارك في هذه الدورة 94 دار نشر من 13 دولة عربية وأجنبية، ووصل عدد زوار المعرض إلى نصف مليون زائر.

وأكد عزب أن المكتبة واتحاد الناشرين المصريين ومحافظة الإسكندرية سيلتقون قريباً لبحث التحضيرات الخاصة بالمعرض، وستتم مناقشة عدة محاور، أبرزها تنظيم مشاركة ناشرين من مصر والدول العربية والأجنبية، إلى جانب تنظيم حفلات توقيع الكتب التي ستصدر بمناسبة انطلاقة المعرض والأنشطة الثقافية المصاحبة له.

المصدر العربية نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)