shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 23-يناير-2019
صنعاء نيوز -
أعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري الثلاثاء، أن رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بصدد تكثيف مساعي تشكيل الحكومة، مرجحا أن يتم الإعلان عن التشكيلة الجديدة خلال أسبوع أو أقل.

وقال بري للصحفيين عقب استقباله الحريري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة: "الجو ناشط ومرتجى ودولة الرئيس الحريري بصدد تكثيف المساعي ويأمل أنه خلال أسبوع لا بل أقل ترى الحكومة العتيدة النور... خلال أسبوع أو أقل إن شاء الله سترى الحكومة النور".

وتابع: "أعرف البلد وتكوينه ومصلحته وماذا يحتاج خاصة والاعتداءات الإسرائيلية على أشدها وأي تطور في وضعنا حيث لا حكومة ولا من يفرحون يشكل خطرا على مصير البلد".

ولفت بري إلى أنه في حال لم تؤلّف الحكومة، سيطلب من مجلس الوزراء الانعقاد للسير بموضوع الموازنة، مع إمكانية عقد جلسات تشريعية.

وكان سعد الحريري قد أكد مؤخرا أنه متفق مع الرئيس ميشال عون على ضرورة إنجاز تشكيل الحكومة الجديدة بأسرع وقت ممكن، مؤكدا أن البلاد لا تستطيع أن تستمر من دون حكومة.

ويشهد مسار تأليف الحكومة الجديدة في لبنان صعوبات عديدة جراء الخلافات بين الفرقاء السياسيين، وطلب بعض القوى السياسية تبادل الحقائب الوزارية التي تتضمنها الحصص الوزارية.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)