shopify site analytics
ارتفاع حصيلة ضحايا غزة إلى 111724 شهيدا ومصابا - اغلاق قصر معاشيق عدن - القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ استهدفت سفينةً نفطيةً بريطانيةً - رمز المواجهة بين الطبقة العاملة وراس المال بيان الحزب الشيوعي العمالي العراقي - القدوة يكتب: حرب الإبادة وانتهاكات الاحتلال بحق الأسرى - القحطاني يكتب: من آمن العقاب.. أساء اﻷدب - مدير عام مديرية بيحان يعزي في وفاة الشيخ مسعد البجاحي المصعبي - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 23-يناير-2019
صنعاء نيوز -
أكد ناشطون أن عشرات الدواعش سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية شرقي الفرات، وسط تقدم الأخيرة وتحرير المزيد من الأراضي من "داعش" المحشور في 15 كم في منطقة دير الزور شرقي الفرات.

ونقل ما يسمى بـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن مصادره أن قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، تمكنت من تحقيق تقدم مهم واستراتيجي في المنطقة بسيطرتها على نحو نصف بلدة الباغوز فوقاني، التي تعد آخر بلدة يسيطر عليها التنظيم في سوريا على الضفاف الشرقية لنهر الفرات آخر معاقله شرقي ريف دير الزور.

كما ذكر المرصد أن العديد من عناصر التنظيم وعوائلهم سلموا أنفسهم خلال الساعات الـ24 الأخيرة لقوات سوريا الديمقراطية.

من جهتها قالت وكالة "هاوار" الكردية إنه بالتزامن مع التقدم الذي تحرزه "قسد" في محاور قرى بلدة هجين في ريف دير الزور الشرقي ضد "داعش"، تم تحرير حوالي ألفي مدني بعد فتح ممرات آمنة لهم وبينهم العديد ممن يعانون حالات مرضية وإصابات نتيجة ألغام التنظيم التي زرعها لمنع خروج المدنيين.

وأضافت الوكالة أن عشرات الدواعش وعوائلهم سلموا أنفسهم لـ"قسد"، مشيرة إلى أنهم من جنسيات مختلفة فرنسية وباكستانية وعراقية وتركية.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)