shopify site analytics
الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية - للمرة الأولى.. احتياطات روسيا الدولية تغطي ديونها الخارجية - بعد زيارته لباكستان والهند.. محمد بن سلمان يصل إلى الصين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 26-يناير-2019
صنعاء نيوز -
في تغريدة جديدة على تويتر أعادت الشابة السعودية الهاربة رهف اليوم الجمعة نشر مقولة للمنظرة الألمانية الماركسية روزا لوكسمبورغ تؤكد فيها واجب التمرد على الظلم.

وترجمت رهف إلى اللغة الإنجليزية مقولة لروزا لوكسمبورغ التي تقول: "عندما يصبح الظلم قانونا، يصبح التمرد واجبا".

وأثارت تغريدة رهف جدلا واسعا، حيث انهالت عليها موجة من الانتقادات والنصائح "بالتوبة والعودة عن الطريق الذي سلكته"، بينما من جهة أخرى دافع عنها داعموها مشيدين "بعمق تفكيرها"، وعزمها على "محاربة الظلم والانطلاق نحو الحرية" لتكون "بوق المرأة في المملكة السعودية، وتقدم المساعدة للمضطهدات".

وأصبحت تغريدات الفتاة السعودية الهاربة رهف محط أنظار العالم، وذلك بعد تسليط الإعلام الضوء على حادثة هروبها من عائلتها والضجة التي تلتها، لحين دخول كندا على الخط، والضغط الذي تمارسه إعلاميا على الرياض في مجال حقوق الإنسان وحرية المرأة بحسب ما يراه خبراء ومحللون.





المصدر: RT
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)