shopify site analytics
الأمارتية سيئة الذكر أمتهان للمسافراليمني بحقد وجهل البعران - تقرير صادم من مارب.. هكذا يتم التعامل مع مصابو كورونا - تاريخنا.. بين التزييف والسرقة - استطيع تَفهُّم أن يكون من يصدر امرا عسكريا حاقدا بالوراثه.. - مجلس النواب الليبي يدعو القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي - السودان: نتفق مع مصر على وضع اتفاقية دولية ملزمة لسد "النهضة" - حاكم نيويورك ينتقد ترامب بشدة ويكشف شروط إعادة فتح المدارس - سامح شكري: مصر لا تهدف لتأجيج الصراع في ليبيا - السودان يعلن حالة الطوارئ في دارفور بعد نشوب أعمال عنف - لأول مرة.. أمريكا اللاتينية تتجاوز أمريكا الشمالية من حيث عدد الوفيات بكورونا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 26-يناير-2019
صنعاء نيوز -
أطلق الفنان المغربي الشاب ياسيني قدسي، ويشتهر بتقديم أغنيات تندرج في إطار موسيقى "القناوة" المراكشية، أغنية جديدة بعنوان "مييريكا"، وهي من توزيع الفنان الإيرلندي جوهنو، الذي قدم رؤية جديدة رفقة قدسي في طريقة تقديم هذا النوع من الغناء.

وياسيني الذي سارعلى خطى والده عبد الجليل القدسي، استطاع في هذا العمل أن يضع نفسه في المشهد الموسيقي العالمي، عارضاً هذا المزيج الانتقائي الجديد من "القناوة" والجاز والموسيقي الكلاسيكية والإلكترونية أيضاً.

كل هذه التوليفة اعتمدت على تقاليد قناوة القديمة، وتم إعادة تصميمها من قبل قدسي وجوهنو، عبرعمل موسيقي أنجز الفيديو الخاص به في مراكش، ليخرج إلى العلن هذا الإنتاج بعد سنوات من العمل ما بين قدسي والمنتج جوهنو، بحيث يضم مجموعة مذهلة من الأصوات والإيقاعات المنسجمة.

وقال جوهنو عن الأغنية: هي أغنية حب اعتمدت بالأساس موسيقى "القناوة"، كما أنها أغنية شوق وأمل، فقدسي لديه لحن جميل بل جميل للغاية، ولديه قدرة كبيرة على الجذب والإمتاع .. ما حاولنا القيام به في هذا الإنتاج، هو إضافة القليل من الجمال والألوان الغربية إلى اللحن والإيقاع والنمط التقليدي الجميل.

وأضاف المنتج الإيرلندي: تم تصوير فيديو "الأغنية" عند شروق الشمس، في قرية صغيرة، في الجبال شرق مراكش بالمملكة المغربية، استضافنا القرويون بشكل مثير للدهشة، وتولوا رعاية جميع احتياجاتنا، لقد اخترنا هذا الموقع بسبب تلة رائعة فوق القرية، بهدف رائع من شروق الشمس، والمناطق المحيطة بالصحراء.

وختم الفنان الإيرلندي: استطيع القول بأنني أحب العمل مع الفنانين في جميع أنحاء العالم، ولكل من الذين عملت معهم موهبته ومهاراته الخاصة.. إن ما يميز الفنانين في شمال أفريقيا عادة، ارتباطهم العميق بشكل يكاد لا يصدق بجذور وتقاليد الموسيقى، فالفن لديهم متوارث منذ قرون، والموسيقي في تعبيرات عن العزة والكرامة والافتخار، علاوة على ما تحويه من بعد ذا طابع ديني.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)