shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفانى

الأربعاء, 30-يناير-2019
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفانى -
أكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بأنه لا صحة لما يتم تداوله عن منع تفريغ سفن تحمل مشتقات نفطية ومواد غذائية بميناء الحديدة وكذا عدم استقبال أي سفن في ميناء الصليف منذ اسبوعين .
وأشارت المؤسسة الى انها تعمل على استقبال جميع السفن وفقاً للنظم والإجراءات المتبعة لديها في ميناء الحديدة وميناء الصليف و تساهم في تقديم أكبر قدر من التسهيلات دون إستثناء .
واوضح البيان أن ميناء الحديدة يمتلك رصيفين دلفين لرسو نواقل المشتقات النفطية محدودي القدرة الإستيعابية ومنذ إغلاق تحالف العدوان ميناء رأس عيسى النفطي نهاية شهر يونيو 2017م فإن نواقل المشتقات النفطية الواصلة والمنتظرة في غاطس ميناء الحديدة تدخل إلى أرصفة المشتقات النفطية بحسب تواريخ الوصول إلى غاطسها.
وأستنكرت قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية إنتهاج تحالف العدوان سياسة التركيز الإعلامي الزائف وعمل هالة اعلامية مقصودة لغرض التأثير على المجتمع الدولي ومحاولة كسب الرأي العام العالمي والدولي وتعمده كيل العديد من الادعاءات والافتراءات الملفقة والكاذبة التي يتهم فيها سلطة الميناء بإعاقة وعرقلة دخول السفن في الوقت الذي يمارس فيه العدوان العديد من الأساليب والممارسات التعسفية من فرض حصار جائر ومنع السماح بدخول العديد من السفن وخاصة سفن الحاويات .
ودعت المؤسسة فى بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء وسائل الإعلام الى تحري المصداقية واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة خاصة في ظل العدوان والظروف الراهنة التي يمر بها الوطن لما لهذه الشائعات والمزاعم من تأثير سلبي على عمل المؤسسة .
وثمن البيان جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان وكل أحرار العالم للمساهمة في استمرار عمل الميناء ، وتطالب بالضغط على دول العدوان لرفع الحصار الجائر على موانئ المؤسسة دون قيود أو عراقيل ظالمة وغير إنسانية تقديراً للدور الإنساني الهام الذي يلعبه ميناء الحديدة كشريان حياة لكافة اليمنيين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)