shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/ حميدالطاهري

الأربعاء, 06-فبراير-2019
صنعاء نيوز/ إب/ حميدالطاهري -

التقي محافظ إب اللواء عبدالواحد صلاح اليوم مع السفير حسن الشرماني ممثل الأكاديمية العالمية للسلام في الشرق الأوسط ناقش اللقاء عددا من الجوانب المتعلقة في نشاط الأكاديمية في المجال الإنساني والحقوقي وخاصة في ظل المرحلة الراهنة الذي يمر بها الوطن.

وخلال اللقاء ثمن اللواء صلاح دور الأكاديمية في مجال نشر ثقافة المحبة والتعايش في سلميآ وسلام .

وأكد المحافظ صلاح وقوف الشعب اليمني الى جانب من يدعون الى إحلال السلام ووقف العدوان السعودي الغاشم ورفع والحصار التجويعي الجائر المفروض على الشعب اليمني منذ أكثر من أربعة أعوم ، على التوالي في ظل صمت دولي وأممي عن. ذلك .

ودعا محافظ إب الأكاديمية الى المساهمة الفاعله في كشف الجرائم الوحشية لتحالف السعودي الهجمي والتي يندى لها جبين الإنسانية ، وخاصة في مملكة أسبانيا الصديقة بإعتبارها مقر الأكاديمية العالمية.

من جانبه ثمن السفير حسن الشرماني ممثل الأكاديمية دور اللواء صلاح في الحفاظ على سلمية المحافظة وتجنب أبنائها الصراعات والفتن وإسهاماته البارزة في إرساء قيم التعايش والتسامح والتصالح بين اوساط المجتمع .

وتطرق السفير الشرماني الى دور الأكاديمية وإهتمامها في كافة القضايا الإنسانية والحقوقية التي تعزز قيم ًالسلم السلام على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وفي ختام اللقاء منحت الأكاديمية العالمية للسلام ، المهندس كمال الحارثي مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة ، شهادة الدكتوراة الفخرية في مجال السلام واختارته سفيرا للسلام في العالم ، تقديرا لجهوده البارزة في المجالات الحقوقية والإنسانية والإغاثية بالمحافظة .

حضر اللقاء الاخوه المهندس محسن الصبري مدير عام الصندوق الإجتماعي للتنمية وردمان الاديب مدير عام الهيئة العامة للكتاب والعميد محمد محسن الحارثي مدير عام مصلحة الأحوال الشخصية والسجل المدني العقيد محسن وعدد من المهتمين .


وكيل محافظة إب القاضي غلاب يناقش مع ممثل وزارة التعليم الفني اعادة تشغيل المعهد التقني بمديرية بعدان

إب/خاص

ناقش اجتماع برئاسة القاضي عبدالفتاح غلاب وكيل المحافظة عددا من القضايا المتعلقة بعملية إعادة تأهيل وتشغيل المعهد التقني بمديرية بعدان ، وإستئناف العملية التعليمية فيه والتي توقفت نتيجة تعرض المعهد لغارات جوية من طيران العدوان السعودي الغاشم وألحقت به أضرار فادحة.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم كلا من ممثل وزير التعليم الفني والتدريب المهني شرف المهلل ومدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة المهندس محمد صالح الجعشني ، ومدير عام المراجعة الداخلية بالمحافظة محمد المضواحي ، ومدير عام مديرية بعدان بشير عبدالله راجح ، وعميد المعهد التقني بمديرية بعدان سيف جوير .. إلتزامات كل من الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني لإعادة تأهيل المعهد وفقا للدراسة المعدة في هذا الجانب.

و أكد الوكيل غلاب على ضرورة مضاعفة الجهود لإستكمال أعمال الترميم والتجهيزات اللازمة لأقسام السيارات والكهرباء والعمارة والنجارة والخياطة والتطريز ، والمساحة والطرق ، ورفد تلك الأقسام بمنظومة الطاقة الشمسية والمعامل والكراسي والمستلزمات التعليمية .

وحث وكيل المحافظة إدارتي مكتب التعليم الفني والمعهد بسرعة توفير الكوادر المتخصصة وتجهيز الغرفة الخاصة بالمولد الكهربائي ومسح الطريق المودية الى المعهد، وإعادة تأهيل ورشة قسم السيارات ، وإعداد الموازنة التشغيلية للمعهد ليتسنى إرسالها الى وزارة المالية لإعتمادها.

ووجه القاضي غلاب عميد المعهد بسرعة تنفيذ ما جاء في محضر الإحتماع السابق بشأن البدء بعملية التسجيل والقبول للطلاب الراغبين بالإلتحاق بالمعهد في التخصصات المختلفة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)