shopify site analytics
الدكتوراه بإمتياز للطالب اليمني / عمار حبتور من جامعة اوتارا الماليزية . - خلوات التحفيظ - الأساتذة المتعاقدين يتعرضون للقمع في مسيرة احتجاجية بالرباط. - لأول مرة.. مسلم يقود حملة مرشح يهودي في انتخابات الرئاسة الأمريكية - دعوات للتظاهر في الجزائر تحت شعار "لا للعهدة الخامسة" - قوات حفتر تعلن السيطرة على حقل الفيل النفطي - البيت الأبيض: سنترك مجموعة "لحفظ السلام" من 200 جندي بسوريا بعد انسحابنا - نواب ونائبات قادمات تناقش مبادرة "ابدًا لن تسقط مصر" بالإسماعيلية - أندبندنت عربية في حوار مع العميد طارق صالح وكيف خرج من العاصمة صنعاء "نص الحوار" - نيويورك تايمز: إدارة ترامب تسعى لإقامة منشآت نووية في السعودية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف تحقيق صحفي عن غياب دور الطب الشرعي في القضايا الجنائية المنظورة أمام المحاكم اليمنية بشكل شبة كامل..

الأحد, 10-فبراير-2019
صنعاء نيوز/ إبراهيم الأشموري -
كشف تحقيق صحفي عن غياب دور الطب الشرعي في القضايا الجنائية المنظورة أمام المحاكم اليمنية بشكل شبة كامل بسبب ندره الأطباء الشرعيين وعدم أهتمام الدولة لهذا التخصص منذ عقود.
وذكر التحقيق الذي نفذه الصحفي محمد العزيزي ونشرته المجلة الطبية في عددها ال 13 تحت عنوان الطب الشرعي .. الغائب في زمن المصائب .. وأن اليمن يمتلك أربعة أطباء شرعيين فقط يخدمون ثلاثين مليون مواطن.
وبحسب المجلة الطبية تفتقر اليمن للكوادر المتخصصة في الطب الشرعي في الوقت الذي تصل إلى المحاكم آلاف القضايا الجنائية سنويا والتي يمثل الطب الشرعي صاحب القول الفصل في عملية التقآضي وأصدار الأحكام.
وأرجع مختصون عزوف الأطباء عن الألتحاق بهذا التخصص بضعف العائد المادي مقابل حجم الجهد المبذول بالاضافة إلى حساسية وخطورة العمل في هذا المجال.
كما تناولت المجلة الطبية عددا من القضايا المتعلقة بالأدوية والطب حيث ناقشة تباين أسعار الأدوية بين قائمة التسعيرة الجديدة الصادرة عن الهيئة العليا للادوية والمعمول به في الواقع بالأضافة إلى عدد من الأخبار والتقارير التي تطرقت إلى أحدث الأكتشافات في مجال الطب سواء على مستوى الإدوية أو الأجهزة الطبية الحديثة .. وقدمت عدد من النصائح التوعوية المستنده على دراسات وتقارير صادرة عن أعرق الجامعات ومراكز الأبحاث الطبية العالمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)