shopify site analytics
مطلبين سعوديين قبل تطبيع علاقاتها مع إسرائيل - وقفة تضامنية مع فلسطين أمام جامعة السوربون الفرنسية - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - صحيفة أمريكية تتحدث عن انتصار السنوار في الحرب وهدفه النهائي - مدينة أمريكية تسحب استثماراتها من الشركات التي تعمل في إسرائيل - ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 34596 شهيدا - فضيحة عصابة أشهر tiktokers يغتصب الأطفال تهز الشارع اللبناني! - تحسين اوضاع الصحفيين وزيادة مستحقاتهم هدف رئيسي لقيادة مؤسسة الثورة للصحافة - تفجير معسكرات أمريكية في دولة خليجية - اطلاق الرصاص من قبل قوات صهيونية على الحدود المصرية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشف تحقيق صحفي عن غياب دور الطب الشرعي في القضايا الجنائية المنظورة أمام المحاكم اليمنية بشكل شبة كامل..

الأحد, 10-فبراير-2019
صنعاء نيوز/ إبراهيم الأشموري -
كشف تحقيق صحفي عن غياب دور الطب الشرعي في القضايا الجنائية المنظورة أمام المحاكم اليمنية بشكل شبة كامل بسبب ندره الأطباء الشرعيين وعدم أهتمام الدولة لهذا التخصص منذ عقود.
وذكر التحقيق الذي نفذه الصحفي محمد العزيزي ونشرته المجلة الطبية في عددها ال 13 تحت عنوان الطب الشرعي .. الغائب في زمن المصائب .. وأن اليمن يمتلك أربعة أطباء شرعيين فقط يخدمون ثلاثين مليون مواطن.
وبحسب المجلة الطبية تفتقر اليمن للكوادر المتخصصة في الطب الشرعي في الوقت الذي تصل إلى المحاكم آلاف القضايا الجنائية سنويا والتي يمثل الطب الشرعي صاحب القول الفصل في عملية التقآضي وأصدار الأحكام.
وأرجع مختصون عزوف الأطباء عن الألتحاق بهذا التخصص بضعف العائد المادي مقابل حجم الجهد المبذول بالاضافة إلى حساسية وخطورة العمل في هذا المجال.
كما تناولت المجلة الطبية عددا من القضايا المتعلقة بالأدوية والطب حيث ناقشة تباين أسعار الأدوية بين قائمة التسعيرة الجديدة الصادرة عن الهيئة العليا للادوية والمعمول به في الواقع بالأضافة إلى عدد من الأخبار والتقارير التي تطرقت إلى أحدث الأكتشافات في مجال الطب سواء على مستوى الإدوية أو الأجهزة الطبية الحديثة .. وقدمت عدد من النصائح التوعوية المستنده على دراسات وتقارير صادرة عن أعرق الجامعات ومراكز الأبحاث الطبية العالمية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)