shopify site analytics
مقطع مصور سري.. القذافي يخاطب حفتر باللاسلكي ..! - قتل أخته وفتح النار على المصلين.. معتدي مسجد أوسلو يعترف بجرائمه - السودانيون يحتفلون ببدء الانتقال إلى الحكم المدني - وزير فرنسي سابق يدعو أوروبا إلى استباق ترامب في تصحيح علاقاتها مع روسيا - واس: "الانتقالي" بدأ سحب قواته إلى مواقعها قبل أحداث عدن الأخيرة - الاخوان وصراع الطائفي الدامي - أَيْمُونَا اليهودية قبل مغادرة الدنيا - الشعب اليمني يموت جوعا - الدوري الإسباني لكرة القدم , أرقام وأرباح - مصر في مواجهة الإرهاب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 11-فبراير-2019
صنعاء نيوز -
أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من واشنطن، أنها انتزعت السيطرة على أراض جديدة من تنظيم "داعش" في المعركة التي تسعى من خلالها إلى السيطرة على آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول الإعلامي بـ"قوات سوريا الديمقراطية"، مصطفى بالي، أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية استولوا حتى الآن على 41 موقعا، لكنهم واجهوا هجمات مضادة في وقت مبكر أمس الأحد تم صدها.

وقال بالي إن 400 إلى 600 من أعضاء التنظيم المتطرف يتحصنون في الجيب، ومن بينهم مقاتلون أجانب، مضيفا أن التقديرات تشير إلى وجود من 500 إلى ألف مدني داخل الجيب.

وأكد المتحدث أنه تم إجلاء أكثر من 20 ألفا من المدنيين خلال الأيام العشرة التي سبقت بدء الهجوم، مشيرا إلى أن "الأيام القليلة القادمة ستشهد نهاية التنظيم الإرهابي على المستوى العسكري في هذه المنطقة".

وبدأت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من تحالف تقوده الولايات المتحدة، الهجوم يوم السبت بهدف القضاء على آخر فلول التنظيم المتشدد في منطقة شمال وشرق البلاد.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يعتزم سحب قواته من سوريا قد قال الأربعاء الماضي، إنه يتوقع صدور إعلان رسمي هذا الأسبوع عن استعادة التحالف بقيادة الولايات المتحدة كامل الأراضي التي كانت خاضعة للتنظيم الإرهابي.

المصدر: رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)