shopify site analytics
اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال - مقتل 4 يمنيين وجرح آخرين في هجوم استهدف حقل غاز في العراق - تدشين إختبارات الثانوية العامة بمديرية عتمة بذمار - القحطاني يكتب: الوطن الذي نحلم به.. ليس انشودة وزامل أو شعار - إتلاف أكثر من طن ونصف من الأسماك الفاسدة في إب - مؤامرة استعمارية تهدف الي اشعال الحرب بين ليبيا وتونس -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أنقرة / خاص :

الجمعة, 22-فبراير-2019
صنعاء نيوز/ أنقرة / خاص : -
حصل يوم امس الطالب اليمني / عمار صالح حبتور على درجة الدكتوراة بإمتياز من كلية الاعمال بجامعة اوتارا الماليزية(UUM) وذلك عن اطروحته العلمية الموسومة (تحسين اداء مؤسسات التعليم العالي من خلال المنظمة المتعلمة ونقل المعرفة والتبني الاستراتيجي) .

وتناول الطالب الذي ينحدر من محافظة شبوة في بحثه نموذج نظري معقد و فريد، حيث قدم دراسة هدفت الى اختبار دور كلا من خصائص المنظمة المتعلمة ونقل المعرفة والتبني الاستراتيجي في تحسين الاداء التنظيمي لمؤسسات التعليم العالي استندت الدراسة على مجموعة من النظريات الادارية المتقدمة، وقامت باختبار مجموعة من العلاقات الهامة بين متغيرات الدراسة، كالأثر المباشر والوسيط وتأثير عدد من المتغيرات المعترضة. كما وظفت الدراسة اسلوب الاستقصاء لجمع البيانات من مجتمع الدراسة. واستخدمت احدث الاساليب الاحصائية لتحليل البيانات باستخدام احدث نسخة من برنامج ( SmartPLS).
وخلصت الدراسة الى مجموعة هامة من النتائج والتوصيات. التي قدمت اسهما في تعزيز ورفد النظرية والمنهجية والعملية الجديدة، كما قدمت الدراسة استراتيجات مقترحة لتطوير وبناء منظمة متعلمة لاجل تحسين الاداء في مؤسسات التعليم العالي وخصوصا البلدان النامية ومنها اليمن.
وقد اكدت الدراسة على ضرورة تبني اهم المفاهيم والممارسات الادارية الحديثة كالمنظمة المتعلمة ونقل المعرفة والتبني الاستراتيجي معا، لتعزيز الاداء وتحقيق ميزة تنافسية مستدامة، خصوصا في مؤسسات التعليم العالي في ظل العالم الحالي الشديد التغير والمنافسة المحتدمة، وضرورة مواكبة مؤسسات التعليم العالي ذات التصنيفات العالمية المتقدمة، كما هو الحال بالتجربة الماليزية.
هذا وقد اشادت لجنة المناقشة بالإسهام العلمي الحديث للاطروحة، واكدت و
ضرورة تبني نتائجها وتوصياتها. كما اشادوا بالابحاث و الاوراق العلمية المنشورة والمقبولة للباحث في مجلات علمية محكمة عالمية.‎.
نبارك للطالب هذا الانجاز العلمي فالف مبروك
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)