shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الإخوة المناضلين الناصريين والقوميين في تونس الثائرة

إخوتي الأحبة المرابطين في ساحات تونس وكل مدنها وشوارعها من كل قطاعات الشعب مصممين على متابعة الثورة حتى تبلغ غاياتها الكاملة المظفرة بإذن الله .

السبت, 22-يناير-2011
صنعاءنيوزد. خالد الناصر -



الإخوة الأعزاء
هذه صورة عن رسالة أرسلتها إلى الأخ خالد كريشي والشباب الناصريين في تونس الثائرة .
خالد

أخي الحبيب الأستاذ خالد كريشي

الإخوة المناضلين الناصريين والقوميين في تونس الثائرة

إخوتي الأحبة المرابطين في ساحات تونس وكل مدنها وشوارعها من كل قطاعات الشعب مصممين على متابعة الثورة حتى تبلغ غاياتها الكاملة المظفرة بإذن الله .

نعتز بكم ونشد على أيديكم فلقد حققتم المعجزة وكسرتم حاجز الخوف ووضع الشلل الذي ساد الواقع العربي حتى ادعى المرجفون موت العرب فأثبتم صدق الشاعر حين قال :

أمة العُرْب لن تموت وإني / أتحداك باسمها يا فناءُ

وأثبتم ما قاله ابن تونس الخالد أبو القاسم الشابي :

إذا الشعبُ يوماً أراد الحياة / فلا بد أن يستجيب القد

ولابد لليل أن ينجلي / ولا بد للقيد أن ينكسر

نعم ، لقد انجلى الليل وانكسر القيد فلقد هب الشعب العربي في تونس ليصنع الحياة ويفرض إرادته الحرة في صنع الحياة الكريمة وإنجاز أهداف أمته .

أخي خالد

لقد تابعنا بإعجاب وفخر المقابلة التي أجراها معك الأستاذ محمد كريشان من الجزيرة وأيضاً مشاركة أخينا الحبيب عمر في برنامج ماذا بعد على قناة المنار وقبلها لقاءه مع قناة الجزيرة ؛ لقد قدمتم صورة رائعة لرؤية الناصريين الواضحة الناضجة والموضوعية لصورة ما جرى ويجري في هذا الحدث العظيم وأظهرتم وعي الناصريين بأن المعركة لما تنتهي بعد حيث ما تزال بقايا النظام تحاول الالتفاف على الثورة المباركة تحت ستار حكومة الوحدة الوطنية وادعاء الانسحاب من حزب النظام المنهار . انها الأذناب تحاول استعادة رأس الأفعى من جديد !..

لقد قال شاعر العرب القديم :

لا تقطعَنْ ذنبَ الأفعى وتتركها / إن كنتَ شهماً فأتبعْ رأسها الذنبا

لقد قطعتم رأس الأفعى لكن المهمة لم تنتهِ لأن جسمها وأذنابها بالغ الخطر ولا يجب التهاون في اجتثاثها .

نحن لدينا كامل الثقة في وعيكم ووضوح الرؤية لديكم في ما حدث وفي ما يجب أن يؤول إليه المسار حتى تكتمل الثورة وتصل إلى غاياتها المظفرة، ولقد أثبتم هذا بالفعل الملموس من خلال مشاركتم الفعالة في صنع الحدث ، وبالقول من خلال مقابلاتكم وتحليلاتم العميقة والواعية ، وإن إخوتكم في المؤتمر الناصري العام بكل ساحاته وكذلك في كافة الأنحاء العربية وقطاعات الشعب العربي ليملؤهم الفخر والاعتزاز بكم فلقد جسدتم المفهوم الحقيقي للناصرية بكون الثورة عمل شعبي وتقدمي ينجز تغييراً جذرياً يكنس معوقات الماضي ويبني أسس المستقبل المنشود ، ولقد أثبتم أن الناصرية ليست ترفاً فكرياً في صالونات النخبة وإنما هي حركة الشعب وثورته لانتزاع حقوقه والوصول إلى أهدافه .

إن الجميل في هذه الثورة الرائعة أنها من فعل الشعب ذاته قبل أن تكون عمل نخبه أو حركة سياسية بعينها فلقد سبق الشعب نخبه وأحزابه وفتح الطريق للتغيير وها هو ينتظر من نخبه وأحزابه التي طالما نظرت له أن تتحمل مسؤولياتها من أجل تأطير الثورة ضمن ما يريده الشعب وحماية هذه الثورة مما يخطط في الخفاء لإجهاضها وترويضها ، وبالتالي لا مجال للتناحر والانقسام وتعظيم الذات وتهميش الآخرين وإنما هو وقت التكاتف وجمع كل الجهود وصبها للحفاظ هذا الإنجاز العظيم وإيصاله إلى بر الأمان وبناء تجربة ديموقراطية حقيقية تفتح المجال لحرية كل فعاليات الشعب ومنظماته وأحزابه في إطار خط الثورة الذي أكدت عليه الجماهير الثائرة وهو في الحقيقة هو الخط الحقيقي للثورة العربية .

بورك فيكم يا أبطال هذا الحدث العظيم الذي سيغير بالتأكيد وجه المنطقة العربية فلقد أخرج النضال العربي فن عنق الزجاجة بعد أن كاد يختنق فيها .

كل التحايا الطيبة والأماني الحارة بتصاعد نضالكم حتى النصر المظفر بإذن الله .

لقد فتحتم الطريق وضربتم المثل ورسمتم المسار ، وإخوتكم في كل الساحات العربية يتحفزون للقيام بواجباتهم في ساحاتهم كما فعلتم . ونحن نتطلع أن نعقد دورة مؤتمرنا الناصري القادمة في ضيافة شعب تونس الثائر النبيل ، وكما تذكرون كان هذا حلماً يقترب من درجة الاستحالة ، فانظروا كيف حولتم الحلم إلى حقيقة والمستحيل إلى ممكن قريب .

الظفر والنصر لثورة الشعب العربي في تونس والمجد والخلود لشهدائها الأبرار وفي مقدمتهم البطل محمد البوعزيزي .

وعاش نضال أمتنا العربية على طريق الحرية والاشتراكية والوحدة .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)