shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 08-مارس-2019
صنعاء نيوز -
صرح نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي، بأن تركيا أنجزت استعداداتها لتنفيذ عملية عسكرية ضد "الإرهابيين" في منطقة شرق الفرات، وقواتها قادرة على الدخول إلى سوريا الآن.

وقال أوقطاي، في مقابلة مع وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، اليوم الخميس: "إن أنقرة ستفعل كل ما يمكن من أجل القضاء على الإرهابيين في المناطق السورية شرقي الفرات وإحباط الخطر الذي يهددها".

وشدد أوقطاي على أن بلاده أنجزت التحضيرات لتنفيذ عمليتها، مشيرا إلى أن الجيش التركي مستعد للدخول إلى سوريا.

وتابع نائب الرئيس التركي: "لن نسمح بأي عمل من شأنه أن يشكل خطرا أمنيا ضد تركيا، الولايات المتحدة أرسلت مجانا 23 ألف شاحنة محملة بالأسلحة الثقيلة، إلى أين تذهب هذه الشاحنات؟ ألا تشكل محتوياتها تهديدا على تركيا"؟

وأشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب، اتفقا على تنسيق انسحاب الولايات المتحدة من الأراضي السورية، وتفهم سيد البيت الأبيض مخاوف تركيا الأمنية في الشمال السوري.

ولفت أوقطاي إلى أن تركيا تنظر إلى المنطقة الآمنة على أنها لا تتمكن عبرها أي قوة أو منظمة إرهابية من تهديد أمن تركيا وسلامتها.

وأردف قائلا: "كنا نشعر بخطر حقيقي في المناطق التي تحررت بفضل عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون، لذلك قمنا بهاتين العمليتين، وحولنا تلك المساحات إلى مناطق آمنة استفاد منها السوريون".

وأضاف أوقطاي أن تركيا تقدم جميع المساعدات الصحية والتعليمية والقضائية، في المناطق السورية المحررة من "الإرهابيين" عبر عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون".

المصدر: الأناضول
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)