shopify site analytics
اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 09-مارس-2019
صنعاء نيوز -
أعلنت السلطات الجزائرية أن الاحتجاجات الواسعة التي عمت البلاد اليوم الجمعة ضد ترشح رئيس الجزائر، عبد العزيز بوتفليقة، لولاية خامسة أدت لاحتجاز 195 شخصا وإصابة 112 شرطيا.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في الجزائر، عبر بيان صدر عنها مساء الجمعة، إنها "سجلت يوم 8 مارس 2019 على مستوى شارعي كريم بلقاسم وديدوش مراد بجزائر العاصمة، عددا معتبرا من المخربين انضموا إلى المظاهرة من أجل القيام بأعمال تخريبية".

وأضافت المديرية أن "تدخل قوات الشرطة مكن من توقيف 195 شخصا للتحقيق معهم".

وأشارت المديرية إلى أنها سجلت من جهة أخرى "إصابة 112 في صفوف أفراد الشرطة"، موضحة أنهم يعالجون حاليا في المستشفيات".

وسبق أن امتلأت عشرات الشوارع في وسط العاصمة الجزائرية، الجمعة، بالمحتجين الرافضين لترشيح بوتفليقة، البالغ 82 عاما من عمره، لولاية رئاسية خامسة لا سيما أنه يعاني من مشاكل صحية ملموسة ويخضع في الوقت الراهن للعلاج في مستشفى بجنيف، وذلك قبيل انتخابات الرئاسة المزمعة يوم 18 أبريل المقبل.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن عدد المتظاهرين الذين شاركوا اليوم في الاحتجاجات بجزائر العاصمة بلغ مليون شخص، فيما أعلنت مجموعة من السياسيين الجزائريين، بينهم نواب من حزب "جبهة التحرير الوطني" الحاكم، انضمامهم لصفوف المحتجين.

وردد المتظاهرون شعارات تطالب بـ"تغيير النظام" وإجراء إصلاحات سياسية في الجزائر.

المصدر: RT + وسائل إعلام جزائرية + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)