shopify site analytics
ابْتَعََدَ عن المَشرِق كي لا يَحتَرِق 1 من 5 - شركة النفط اليمنية تنظم وقفة عقب صلاة الجمعة للمعتصمين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - إنها الحرب! - الجامعات الاردنية تحتفي بالسفير خالد بن صالح شطيف - العون المباشر و Q8Ping تعالجان (2073) مريضاً في الملاح بلحج - توقف محرك بحث صحافتك بعد تعرضه لمحاولة إختراق فاشلة ..!!! - دور الــخــدمــة الاجـتـمـاعــيــة - التحالف العربي يعلن عن عملية عسكرية نوعية في صنعاء - وفا: إصابة 46 فلسطينيا أثناء قمع الجيش الإسرائيلي لمسيرات على حدود غزة - مبعوث بوتين يبحث مع الأسد تطبيع علاقات سوريا مع الدول العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تحت العنوان أعلاه، كتبت ماريانا بيلينكايا، في "كوميرسانت"، حول كشف إسرائيل خلية لحزب الله تعد لهجمات في مرتفعات الجولان المحتلة.

الإثنين, 18-مارس-2019
صنعاء نيوز -

تحت العنوان أعلاه، كتبت ماريانا بيلينكايا، في "كوميرسانت"، حول كشف إسرائيل خلية لحزب الله تعد لهجمات في مرتفعات الجولان المحتلة.

وجاء في المقال: نشر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، معلومات حول إعداد "حزب الله" بنية جديدة لشن هجمات ضد إسرائيل. ووفقا لما نُشر، يتولى علي مصطفى دقدوق مسؤولية تجنيد المقاتلين وتدريبهم. وهو عضو في صفوف حزب الله منذ العام 1983، ومارس في السنوات الأخيرة تدريب مقاتلي قوات الحزب الخاصة، أما في العام 2018 فقيل إنه كُلف بمهمة سرية في مرتفعات الجولان. ووفقا للإسرائيليين، يتم تجنيد سكان القرى الحدودية في المجموعة الجديدة، التي تسمى "ملف الجولان". يفترض الجيش الإسرائيلي وجود عشرات الأشخاص في "ملف الجولان"، ولكنه ليس جاهزا بعد للعمل، إنما يقوم باستطلاع الموقف على الأرض. في إسرائيل، يؤكدون أن "ملف الجولان" أنشأته سراً السلطات السورية، التي لا مصلحة لها في التصعيد على الحدود.

إلى ذلك، يؤكد موقع مؤسسة الإذاعة الإسرائيلية "كان" أن المستهدفين الرئيسيين من التصريحات الإسرائيلية هما موسكو ودمشق. فإسرائيل تأمل منهما أن تمارسا ضغوطا على حزب الله، وأن البنية التحتية للإرهابيين سيتم تفكيكها. ووفقا للموقع، يبقى "السؤال ما إذا كان النظامان، السوري والروسي، اللذان استهدفتهما، بشكل أساسي، نشرة جيش الدفاع الصباحية، سيزيلان البنية التحتية لحزب الله، التي تلقت، على ما يبدو، مباركة الراعي الإيراني؟".

من الجدير ذكره أن السناتور الأمريكي ليندسي غراهام، وعد قبل يومين من نشر معلومات حول ملف الجولان، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمبادرة لاعتراف الولايات المتحدة بمرتفعات الجولان جزءا من إسرائيل. والأربعاء، بعد ساعات قليلة من نشر تقرير الجيش الإسرائيلي، لاحظت صحيفة هآرتس أن وزارة الخارجية الأمريكية وصفت في تقريرها السنوي عن حقوق الإنسان للعام 2018، لأول مرة، مرتفعات الجولان بمنطقة تسيطر عليها إسرائيل، في حين كان مصطلح "مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل" شائع الاستخدام.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)