shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - معين حنش- تصوير/ عادل حويس

الجمعة, 22-مارس-2019
صنعاء نيوز/ معين حنش- تصوير/ عادل حويس -
نفذت مؤسسة السجين الوطنية بالتعاون مع مصلحة التأهيل والإصلاح مشروع زيارة أطفال السجينات في الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة.

وشملت الزيارة - تحت شعار بالتعليم نبني اليمن - تقديم مائة حقيبة مدرسية من إصدارات مؤسسة السجين الوطنية للسجينات إلى جانب هدايا عينية بمناسبة عيد الأم.

وأثناء الزيارة عبر مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي عن شكره لمؤسسة السجين الوطنية لتنفيذها هذا المشروع الإجتماعي الإنساني الهام والذي يجسد أهمية التعليم في بناء اليمن .

مشيرا إلى أن زيارة السجينات مفتوح وطوال العام ولا يوجد أي منع لزيارة السجينات كونه حق قانوني لهن.

ودعا الماخذي مؤسسة السجين الوطنية إلى استمرارها في بذل الجهود لتحسين أوضاع الإصلاحية المركزية بالأمانة والاصلاحيات الأخرى.

من جانبه أكد رئيس مؤسسة السجين الوطنية توفيق الخامري أهتمام المؤسسة بالمرأة بشكل عام والسجينات بشكل خاص ضمن مشاريعها وأنشطتها .

مشيرا إلى أن هذا المشروع هو أحد تلك الأنشطة والذي يهدف إلى تعزيز العلاقة الإيجابية بين السجينات وعوائلهم وتسهيل إجراءات إدماج السجينات في المجتمع أثناء فترة الأحتجاز وبعد أنقضاء فترة الحبس .

مؤكدا حق السجينات في رؤية أطفالهن باعتباره حق قانوني كفله القانون للأم والطفل.

وأضاف أن توزيع الحقائب المدرسية والقانونية يهدف أيضاً إلى تحفيز السجينات على التعليم ورفع مستوى الوعي القانوني لدى السجينات.

مؤكداً بأن مؤسسة السجين الوطنية باعتبارها عضو فاعل في حماية المرأة وهي منظومة تنسيقية لجهود الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية تشارك بأنشطة ومشاريع تهدف لحماية المرأة وتعزيز الوعي القانوني والاجتماعي لها سواء خارج السجن او خلف القضبان.

مشيرا إلى أن هذا المشروع سبقه تنفيذ أنشطة ومشاريع متعلقة بحماية المرأة ومنها مشاركة المؤسسة في بازار اليوم العالمي للمرأة 2019م.

وثمن كافة الجهود المبذوله لإنجاح المشروع ومنها مجموعة الجيل الجديد الذي تكفلت بتوفير الحقائب المدرسية وكذلك جراند للأسواق الذي شاركت في تمويل أنشطة المشروع.

هذا وقد تضمن المشروع الذي حضره مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة وممثلين لجنه السجون وزارة الدوله لشؤون الدوله عدد من الأنشطة وبرامج ترفيهيه ابتداءً بتوفير المؤسسة وسائل مواصلات لنقل أبناء السجينات من منازلهم إلى الإصلاحية المركزية وإعادتهم عقب الفعالية إلى منازلهم بعد التقائهم بأمهاتهم داخل الاصلاحية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)