shopify site analytics
الأردن وصفقة القرن....... - فلسفة قانون البنوك الجديد - اقــتــصـاد الـريـع فـي الـمـغـرب الجزء الرابع - الفشل يحاصر ويلاحق خطة صفقة القرن الامريكية - انهكتم أرواحنا ... - دار الإفتاء المصرية تحدد نسبة الكحول المسموح بتناولها - مبعوث ترامب: الطيار المقبوض عليه في ليبيا الشهر الماضي أمريكي - اشتباكات في الضفة الغربية وإضراب في غزة احتجاجا على "ورشة البحرين" - إنذار أخير من ترامب: سأمحو إيران في حال تعرضت "لأي شيء أمريكي" - مساع في الكونغرس لردع ترامب عن الحرب على إيران -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اثبتت بما لايدع مجالا للشك ان سبب وفاة مئات المواطنين بل الآلاف من ابناء اليمن هي محطة معالجة مياه الصرف الصحي..

الجمعة, 29-مارس-2019
صنعاء نيوز/ تحقيق/ عبد الواحد البحري -
اثبتت بما لايدع مجالا للشك ان سبب وفاة مئات المواطنين بل الآلاف من ابناء اليمن هي محطة معالجة مياه الصرف الصحي (المجاري) واصابتهم بمرض الكوليرا القاتل.. من خلال ما يتم من استخدام خاطئ لمياه المحطة من قبل المزارعين واصابة الاف المواطنين بمرض الكوليرا سببه مياه هذه المحطة الذي تستخدم في ري المحاصيل الزراعية وعلى وجه الخصوص الخضروات .

ولسان حال المجلس المحلي لمديرية بني الحارث يقول وبالفم المليان نؤكد للعالم وليس لليمن فقط ان محطة معالجة مياه الصرف الصحي «المجاري» شمال العاصمة صنعاء خارج الجاهزية حتى يوم الخميس 28 مارس 2019م.. وتعد بؤرة رئيسية لتفشي وباء الكوليرا في صنعاء واليمن بشكل عام والتي تسجل كل يوم ما يقارب 1000 حالة إشتباه وإصابة في العاصمة صنعاء فقط بحسب وزارة الصحة اليمنية .

ورفع اهالي بني الحارث مناشداتهم خاصة من فقدوا احبتهم جراء هذا الوباء القاتل الكوليرا الى كل من وزارة المياه والبيئة ووزارة الصحةوامين العاصمه وايضا الى منظمات اليونسيف والصحة العالمية والصليب الاحمر وغيرها من المنظمات التي تدعم الشعب اليمني للحد من انتشار وباء الكوليرا الذي يحصد آلاف الأبرياء ؟!
ويتسال اخر لماذا ما يبحثوا عن اسباب مرض الكوليرا واماكن انتشاره .؟ تتجاهلون إعادة تشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي (المجاري ) شمال صنعاء، وهي جاهزة للعمل وينقصها فقط مادة الديزل، وأنتم تعرفون جليا أن وباء الكوليرا هو بسبب تلوث آبار مياه الشرب السطحية التي تتغذى من الأحواض الموجودة داخل المحطة والتي أصبحت بؤرة خصبة لأخطر الأمراض الفتاكة التي تحصد الاف الأبرياء .

ودعت منظمات حقوقية بمديرية بني الحارث الجهات المختصة بصنعاء وكذلك المنظمات ذات العلاقة سرعة إعادة تشغيل محطة المعالجة وبشكل عاجل والنظر بعين الإنسانية والاعتبار وتغليب أي مصالح مقابل إنقاذ حياة الأبرياء التي اكتظت بهم مشافي العاصمة بمختلف مرافقها الصحية .

وفي حال تم تجاهل هذه القضية الخطيرة والتي هي أحد الأسباب الرئيسية والمتسببة في موت الألآف وإصابة أكثر من مليون ونصف المليون يمني منذ ظهور الوباء وحتى اللحظة ناتج عن تقاعس الاخوة في المجلس المحلي بامانة العاصمة صنعاء كما سيثبت للجميع إنهم وراء تعطيل المحطة وانهم من يتحملون كافة المسئولية تجاه هذه الكارثة.
وطالب عدد من وجها المديرية الاخوة في المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء بان يبتعدوا عن الصفقات المربحة وان يلتفتوا الى كارثة ما تخلفة مياه الصرف الصحي على الاهالي وابناء العاصمة من كارثة انسانية وصحية حيث يتم تصدير الخضروات الى اكثر من محافظة.

كذلك طالب الاهالي امين العاصمه ووزير الصحه والجهات الامنيه وكل الجهات المعنيه بزيارة المناطق الزراعيه شمال مطار صنعاء للاطلاع على حجم الجرائم المتمثله بقيام المزارعين بزراعه الخضروات
( الطماطم - البطاط - البيعه والقشمي - الثومه - الكوبش واشياء اخرى ) وقيام المزراعين بسقيها بالمجاري وبيع الخضروات في اسواق العاصمه دون رقيب وحسيب او خوف من احد.
ويتسال احد عقال مديرية بني الحارث هل انتم اهل للمسئوليه وهل لديكم ضمير انساني وهل تملكون القظرة ال. ايقاف هذه العبث بحياة المواطنيين وعدم مساعدة العدوان الخارجي الذي يقتل ابناء اليمن بالطائرات والقنابل المحرمة وانتم باهمالكم للمحطة وعدم توفير مادة الديزل والاشراف والمتابعة للمزارعين من ضعفاء النفوس الذين لايلتزمون بقوانين ري الخضروات بهذه المياه الغير صالحة لري لمحاصيل .
والله من وراء القصد. ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)