shopify site analytics
المجتمع والعدالة - ذكرى..عام ثالث قادم للعدوان.. هكذا تحصلون على يمن ضعيف!? - السعودية تلاميذ أنور عشقي لإسرائيل: يجمعنا خندق واحد... ضد إيران - قتلى بالمئات بمجزرة في حي الموصل الجديدة - الصواريخ الروسية تصدم إسرائيل - ماذا عمل رئيس مجلس الوزراء بحكومة الإنقاذ بشان صرف المرتبات - مبادرة "أكرموهم" تكرّم الأديبة د.سناء الشّعلان ووالدتها - الأيام التجارية لوسط مدينة الدارالبيضاء من31مارس الى9ابريل - احتفال المقاومة الايرانية بمناسبة عيد النيروز في مجلس الشيوخ الامريكي - عسيري يكشف مصير العمل العسكري خلال الأيام القادمة وماهو الحل الذي سيقبل به التحالف -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - احرزت اليمن المركز الثاني لجائزة الشهيد الشيخ/ فهد الأحمد الدولية للعمل الخيري في دورتها الثانية لعام 2010م

الأحد, 23-يناير-2011
صنعاء نيوز/رضوان ناصر الشريف. صنعاء -
احرزت اليمن المركز الثاني لجائزة الشهيد الشيخ/ فهد الأحمد الدولية للعمل الخيري في دورتها الثانية لعام 2010م

أعلن في يوم الاثنين 10/01/2011 الساعة السابعة مساء من فندق الكورد يارد بدولة الكويت فوز المصور اليمني إبراهيم أحمد الشريف بالمركز الثاني لجائزة أفضل صورة مؤثرة في مجال العمل الخيري.

كان ذلك بحضور جمع من كافة الدول العربية ومن دول غربية تضم مجموعة كبيرة من الشيوخ والوزراء والديبلوماسيين ورجال الأعمال والشخصيات العربية والإسلامية حيث تجاوز عدد الحضور 400 من مختلف القطاعات الانشائية والتجارية والمالية .

المسابقة خاضعه لشروط ومواصفات دولية حيث يتم تقديم صورتين للمسابقة في العمل الخيري ومن ثم العرض على لجنة تحكيم غربية

وقد تم تكريم الشريف من قبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ورئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح، و نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح .

هذا وقد قام المصور إبراهيم بأعطاء دروع تذكارية لكل من رئيس وزراء تركيا والكويت كهدايا تذكارية من اليمن .

وفي تصريح للشريف قال فيه : لقد حضر الحفل السفير اليمني ومستشارته والتقيت بكافة طاقم السفارة هناك حيث قاموا باستضافتي في السفارة اليمنية بالكويت ودعوتي على وليمة غداء مع كوكبة من نجوم اليمن منهم وزير الشؤون القانونية والأستاذ عبدالواسع هائل سعيد أنعم وشاعر اليمن وعدد من ضيوف الشرف الكويتيين.

لقد كنت جدا سعيد لزيارتي الكويت "بلد القلعة الحصينة" الذي سمعت الكثير والكثير عنها وعن طيب أهلها حيث شعرت بأني في بلدي بما شاهدته من قبل أخوتي في الكويت حكومتأ وشعبا بكافة سبل الرعاية وكرم الضيافة ورقي الأخلاق، حيث كانت أيضاً فرصة رائعة للاختلاط بمندوبي صحف ومصورين من دول عربية وتركية مختلفة .

حصولي على هذه الجائزة تعتبر فاتحة خير علي أولا وعلى كافة المصورين اليمنيين نحو خلق هوية حقيقية للمصور اليمني خاصتا كون اليمن كنز أثري وثقافي يوجب علينا عرضه للعالم دوليا وإقليميا عن طريق أيادي أبناء هذه البلاد خاصتا أنه يتم تقديم اليمن بطريقة سلبية وطمس الملامح الكثيرة والإيجابية فيها .

ويضيف أنه سيسعى لعمل روابط ايجابية مع السفارة الكويتية بصنعاء وسفارات أخرى لعمل برامج تبادل ثقافي عن طريق عمل معارض صور مشتركة للبلدان تقوم بربط الدول ببعضه البعض وتقريب وجهات النظر وتعزيز فهم المجتمعات .



ويؤكد على أن الجائزة ستمثل جحر الأساس لانطلاقه في العديد من المعارض والمسابقات الدولية كي يكون سفير ثقافي فعال لليمن الحبيبة .

ونوه إلى أنه شارك في العديد من المعارض الداخلية والخارجية منها مسابقة جمعية المصورين الأردنية وسوني في ثلاث مسابقات مختلفة ومسابقة نيكون ومسابقة وزارة الخارجية الأمريكية والإمارات ومسابقة في دولة غربية ومسابقات ناشينل جيوقرفك ومسابقات على مواقع في النت ومسابقتين في وزارة السياحة في اليمن .كما أن له ظهور في بعض الصحف اليمنية كمصور وصحفي، حيث وأن دراسته للتصوير كانت ذاتية ولم تسنح له الفرصة بأن يحصل على تعليم أكاديمي وقام بصقل مهاراته وتعويد عينه على تذوق المناظر والتقاط الصور المميزة والتركيز على الزوايا التي يلتقط بها خبراء العالم .

ويمتلك المصور مكتبة صور كبيرة في عشر محافظات في الجمهورية اليمنية وفي الولايات المتحدة الأمريكية والكويت والآن يجهز لسفرية إلى تركيا ، حيث أنه يشغل وظيفة الأمين العام لجمعية المصورين اليمنيين وله موقع رسمي خاص بصورة التي التقطها www.ealsharif.com .

وتحدث د. شبيب الزعبي الأمين العام للجائزة أضاف أن الجائزة نوع من أنواع التكريم والتقدير لأصحاب الأيادي البيضاء سواء كانوا مانحين أو مستفيدين، أفراداً أو مؤسسات أو جمعيات، ولقد أشرك نبينا محمد صلى الله عليه وسلم القائمين على الأعمال الخيرية والإنسانية بالأجر مثل المتصدق والمنفق (من دل على خير فله مثل أجر فاعله)

من جانبه أكد الشيخ / احمد الفهد بأن دولة الكويت ستظل دائما راعية لأعمال الخير ولن تسمح أبدا لاحد بان يستغل الارهاب او عنوانه او هويته لقتل العمل الخيري الكويتي او منعه.

وقال اردوغان خلال الحفل الذي تسلم فيه جائزة "شخصية العالم الاسلامي" تحت عنوان "اشراقة امل" ان الربط بين الاسلام والارهاب غير صحيح وفيه اساءة للدين الحنيف لأن مصطلح الاسلام جاء من السلم ومن يدعي بأنه مسلم ويقتل الناس فهو في ضلالة وغفلة كبيرتين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)