shopify site analytics
الهجرة الامنة - يابقره صبي لبن - هـذي حقيقتنـا ... ( 1 ) - تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الثقافي لجهة الدار البيضاء-سطات - شرفُ المقاطعةِ وعارُ المشاركةِ في مؤتمرِ المنامةِ - لم يكن انقلابا في إثيوبيا - محافظة إب ستبقى في أمن وسلام.. - بسبب انتقاداتها .. بدء حملة دولية لسحب جائزة نوبل من توكل - ظريف: أمريكا كررت خرق أجوائنا و"الفريق ب" يتحمل المسؤولية - عباس: مستعدون للتفاوض مع أمريكا في حال تراجعت عن قراراتها -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 04-أبريل-2019
صنعاء نيوز/ معين حنش -
ألتقي النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني اليوم بالأطباء الشرعين والنفسين تم مناقشة العديد من المواضيع ذات الصله بالطب الشرعي والنفسي.
وخلال اللقاء أكد النائب العام على أهمية عمل الطب الشرعي والنفسي لمساعدة أعضاء النيابة وقضاة المحاكم لمساعدتهم على أنجاز القضايا المعروضة عليهم.. مشيدا بجهود الأطباء المبذولة في هذا المجال.
وأشار النائب العام بأن طلب تحديد الحالة النفسية للمتهم الذي يعاني من جنون مطبق أو متقطع، يهدف إلى معرفه قدرته على الدفاع عن نفسه ومدى أستجابته للعلاج.
وشدد القاضي العزاني على ضرورة رفع التقارير الطبية والنفسية بصياغة واضحه وضرورة تلافي أي غموض حتى يسهل فهمها والأخذ بمحتواها وفقا للقانون.
وأستمع النائب العام من الأطباء الحاضرين على طبيعة عملهم التي تتطلب الأمن ، وعدم أحتكاكهم بأطراف الخصومة ، وأشاروا إلى أن مهمتهم تبداء من وقت طلب النيابة المختصة فحص الحالات التي يوجد فيها شبهه جنائية ، وتحدثوا عن توقف عمل اللجنة النفسية منذ بدء العدوان ، ومع ذلك تم الأستعانه ببعض الأطباء للكشف على بعض المرضى ممن يعانوا من حالات نفسية خدمة للقضاء وحتى لا يتآخر الفصل بقضاياهم، رغم المشاكل التي وأجهت البعض منهم من المترددين عليهم ، مطالبين بالوقوف على وضع مصحة السجن المركزي، وتوفير متطلبات العمل فيها.
وفي ختام اللقاء وجه النائب العام مدير عام النيابات الدكتور خالد الجمره بسرعة رفع تقرير شامل عن وضع الطب الشرعي والنفسي .. يبين التقرير الحلول التي تؤدي إلى الأرتقاء بمستوى العمل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)