shopify site analytics
أمام واشنطن 3 خيارات للرد على "هجوم أرامكو" - ضبط 14 امرأة بتهمة القيام بأعمال منافية للأخلاق في سلطنة عمان - لو أصغى ترامب إلي لما استهدفت "أرامكو" السعودية - الحديث عن عائلة بن لادن بسوء - تركيا تهدد الولايات المتحدة بتنفيذ "خطط بديلة" في سوريا - وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي - خامنئي أقر الهجوم على منشأتي أرامكو ووضع شرطا لذلك! - كيف حدث أن الدفاعات الأمريكية أخفقت في صد هجمات "أرامكو"؟ - بعد استقالة وزير الصحة ..الفساد يبقى ويتمدد! - "هكذا يمارس الفساد في اليمن" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت السلطات الفنزويلية بدأ الملاحقة الجنائية بحق رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد..

الخميس, 04-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
أعلنت السلطات الفنزويلية بدأ الملاحقة الجنائية بحق رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وذلك بعد قرار الجمعية التأسيسية رفع الحصانة عنه.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون القانونية في الجمعية التأسيسية (البرلمان الجديد الموالي للرئيس الشرعي مادورو) خوليو سيربا أن القضية أصبحت الآن بيد المحكمة العليا والنيابة العامة، وقال: "عليه أن يدفع ثمن أفعاله كافة. سيدفع ثمن خيانته العظمى".

وأضاف: "القضاء سيتخذ قرارا بناء على الأدلة القائمة. سيتمتع بحق للدفاع، وستتحقق العدالة".

وفي وقت سابق أكد رئيس الجمعية التأسيسية، ديوسدادو كابيليو سحب الحصانة البرلمانية من غوايدو وسماح "التأسيسية" بملاحقات جنائية بحق غوايدو، الذي تتهمه السلطات بعدم الامتثال لقرار يمنعه من مغادرة البلاد، حيث قام بجولة في نهاية فبراير، زار خلالها كولومبيا والبرازيل وباراغواي والأرجنتين والإكوادور لحشد تأييد إقليمي له.

وتندرج الخطوة الأخيرة في سلسلة خطوات كانت قد بدأتها كاراكاس ضد غوايدو سابقا، إذ حرمته الخميس الماضي من منصبه رئيسا للبرلمان، ومن ممارسة مهماته نائبا طوال 15 عاما، وذلك قبل يومين من تحركات داخلية ينوي غوايدو القيام بها للتصعيد في وجه الرئيس نيكولاس مادورو، تعرف باسم "عملية التحرير"، وعد بأن تكون مغايرة للتحركات السابقة.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)