shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت السلطات الفنزويلية بدأ الملاحقة الجنائية بحق رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد..

الخميس, 04-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
أعلنت السلطات الفنزويلية بدأ الملاحقة الجنائية بحق رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، وذلك بعد قرار الجمعية التأسيسية رفع الحصانة عنه.

وأوضح رئيس لجنة الشؤون القانونية في الجمعية التأسيسية (البرلمان الجديد الموالي للرئيس الشرعي مادورو) خوليو سيربا أن القضية أصبحت الآن بيد المحكمة العليا والنيابة العامة، وقال: "عليه أن يدفع ثمن أفعاله كافة. سيدفع ثمن خيانته العظمى".

وأضاف: "القضاء سيتخذ قرارا بناء على الأدلة القائمة. سيتمتع بحق للدفاع، وستتحقق العدالة".

وفي وقت سابق أكد رئيس الجمعية التأسيسية، ديوسدادو كابيليو سحب الحصانة البرلمانية من غوايدو وسماح "التأسيسية" بملاحقات جنائية بحق غوايدو، الذي تتهمه السلطات بعدم الامتثال لقرار يمنعه من مغادرة البلاد، حيث قام بجولة في نهاية فبراير، زار خلالها كولومبيا والبرازيل وباراغواي والأرجنتين والإكوادور لحشد تأييد إقليمي له.

وتندرج الخطوة الأخيرة في سلسلة خطوات كانت قد بدأتها كاراكاس ضد غوايدو سابقا، إذ حرمته الخميس الماضي من منصبه رئيسا للبرلمان، ومن ممارسة مهماته نائبا طوال 15 عاما، وذلك قبل يومين من تحركات داخلية ينوي غوايدو القيام بها للتصعيد في وجه الرئيس نيكولاس مادورو، تعرف باسم "عملية التحرير"، وعد بأن تكون مغايرة للتحركات السابقة.

المصدر: وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)