shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة العزة.. تعبئة واستنفار" - زيارة معالي وزير الثقافة والسياحة والآثار/ العراق بغداد - قرار وقف النار وتبادل الأسرى بيد السنوار - آخر حاخام في مصر يكشف تفاصيل خطيرة - غرامة بالآلاف وحرمان من دخول السعودية لـ10 سنوات للمصريين - الكشف عن جرائم إسرائيلية بشعة ضد المصريين في رفح - تسارع في الأحداث بعد موافقة تل أبيب على خطة العملية - سبب غريب وراء تدهور حالة لاعبي الاتحاد السعودي البدنية - محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب/ عبدالخالق الجنيد

الأحد, 07-أبريل-2019
صنعاء نيوز/ إب/ عبدالخالق الجنيد -

نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب مسحا إستطلاعيا للسلوكيات المجتمعية في إستخدام المياه خلال شهر مارس الماضي، بتمويل من منظمة اليونسيف .

وهدف المسح الذي إستهدف "81" منشأة متنوعة في كل من مديريات الظهار والسياني والعدين وجبلة وذي السفال.. الى حماية الموارد المائية من التلوث ، وسد الفجوة المعلوماتية حول سلوكيات المجتمع في إستخدامات المياه .

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤوف دحوه ، أن المسح يأتي في إطار خطة الهيئة بشأن سلامة المياه ، والإستجابة السريعة للخطة الطارئة لمكافحة وباء الكوليرا بالمحافظة .

وأشار الى أن الفرق الميدانية والمنفذة للمسح المجتمعي إعتمدت على الفحص الميكروبيولوجي لعينات المياه التي تم أخذها من آخر نقطة من مياه المنشآت المستهدفة ، بالإضافة الى تعبئة إستمارات الإستبيان ومراجعتها ، وإدخال البيانات في قاعدة معلومات مخصصة للمسح .

وأشار المهندس دحوه الى أن نتائج المسح بينت أن نسبة المنشآت الملوثة مياهها بشكل مرتفع بلغت 20 في المائة ، وشكلت نسبة المنشآت الملوثة مياهها بكل متوسط 28 في المائة ، وبلغت نسبة التلوث المنخفض في المنشآت المستهدفة 31 في المائة ، فيما بلغت نسبة المياه السليمة 20 في المائة فقط.

موضحا أن أن المسح إستهدف المدارس الحكومية والأهلية والجامعات والمعاهد الفنية بشكل أساس حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والطالبات ، والذين تنتشر بينهم الأمراض الوبائية كالكوليرا والدفتيريا بشكل سريع .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)