shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



الأحد, 23-يناير-2011
صنعاء نيوز - في ختام فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني لأمراض وجراحة العيون:
اجراء178 عملية جراحية وتقديم 1190استشارة طبية مجاناً بأرخبيل سقطرى


ـ اختتمت اليوم في مستشفى حديبو بأرخبيل سقطرى فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ16 لأمراض وجراحة العيون والتي تنظمه على مدى ثمانية أيام صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
في ختام فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني لأمراض وجراحة العيون:
اجراء178 عملية جراحية وتقديم 1190استشارة طبية مجاناً بأرخبيل سقطرى


ـ اختتمت اليوم في مستشفى حديبو بأرخبيل سقطرى فعاليات المخيم الطبي الجراحي المجاني الـ16 لأمراض وجراحة العيون والتي تنظمه على مدى ثمانية أيام وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة العمى بالتعاون والتنسيق مع منظمة العمل الإنساني وبتمويل من مؤسسة سبل للتنمية.
وأوضح أ.د/ توفيق قائد الخطيب مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان استاد طب العيون في كلية الطب بجامعة صنعاء في تصريح لـ(صنعاء نيوز) بأن المخيم الطبي المجاني أجرى 178عملية جراحية مجاناً شملت سحب المياه البيضاء مع زراعة العدسة داخل العين وإزالة اللحميات والأكياس الدهنية وغيرها، بالإضافة إلى إجراء الكشف الطبي والمعاينة لأكثر من 1190 حالة مرضية مجاناً..
وأشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة إلى أن المخيم حظي بإقبال كبير من قبل مواطني الجزيرة والجزر القريبة منها، وحقق نجاحات كبيرة ساهم في التخفيف من معاناة المواطنين.. مشيداً بالجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة وإدارة المستشفى بالجزيرة وجميع العاملين فيها والإخوة في منظمة العون الإنساني التي ساهمت في إنجاح فعاليات المخيم.
وأضاف مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى بأن المخيم يأتي تنفيذا لتوجيهات أ.د/ عبدالكريم يحيى راصع وزير الصحة العامة والسكان الداعية إلى إقامة مخيم طبي سنوي مجاني في جزيرة سقطرى بهدف تخفيف معاناة المواطنين وتوفير خدمات طبية متخصصة ومتميزة مجاناً.
يذكر بأن الأخ/ سعيد سالم باحقيبة عضو مجلس النواب بجزيرة سقطرى قام بزيارة تفقدية لسير أعمال المخيم واستمع إلى شرح من القائمين عليه وتحدث مع المواطنين المستفيدين من الخدمات الطبية والصحية المجانية التي قدمها المخيم..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)