shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت العون المباشر مكتب اليمن المرحلة الثانية من مشروع إغاثة إب التي تستهدف (14.000) شخص بتمويل..

الخميس, 11-أبريل-2019
صنعاء نيوز -




دشنت العون المباشر مكتب اليمن المرحلة الثانية من مشروع إغاثة إب التي تستهدف (14.000) شخص بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة، إن هذه المرحلة تأتي استمراراً للمرحلة الأولى التي نُفّذت مطلع هذا العام ضمن جهود العون المباشر لإغاثة الشعب اليمني المنكوب بالتعاون مع مجموعة من الشركاء والمانحين وفي مقدمتهم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت أن الحملات الإغاثية، تستهدف تأمين الغذاء للأسر الواقعة تحت خط الفقر والأشد احتياجاً التي تعاني جراء تدهور اقتصاد البلاد وتضاؤل فرص العمل والدخل وارتفاع أسعار المواد الغذائية وضعف القدرة الشرائية للأسر.

وأشارت بازرعة إلى أن الأزمة الإنسانية في اليمن لا تزال الأسوأ في العالم إذ يعيش نحو (10) ملايين شخص في مستوى خطير من الجوع ووصلت ثلثي المديريات في البلاد إلى مرحلة ما قبل المجاعة وفقاً للأمم المتحدة .

وأكدت أن لدى العون المباشر خططاً استراتيجية لتعزيز استجابتها الإنسانية للوضع في اليمن عبر توزيع المساعدات وتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتحسين الحياة المعيشية ومساعدة الأشقاء على تجاوز الظروف الصعبة.

وتقدمت نائب مديرة مكتب العون المباشر بالشكر لممولي هذه الحملة الصندوق العربي للإنماء والشركاء المحليين المساهمين في إيصال المساعدات إلى الفئات المستهدفة.

فيما أوضحت منسقة مشروع الإغاثة بمكتب العون المباشر ندى العزي أنه سيتم توزيع (2000) سلة غذائية على (14.000) شخص من الأسر الأشد فقراً والنازحين والمجتمعات المستضيفة وأصحاب الهمم في مديريتي الظهار والمشنة.

وتتكون كل سلة من طحين القمح ، الأرز ، السكر ، الزيت والبقوليات.

وذكرت أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مؤسسة خديجة للتنمية والتنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية بمحافظة إب.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني )ــ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)