shopify site analytics
مئتا يوم على “طوفان الأقصى” وحرب غزة.. معادلات ترسم مستقبلاً جديداً للمنطقة - السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عادل ثامر – صنعاء

الجمعة, 12-أبريل-2019
صنعاء نيوز/ عادل ثامر – صنعاء -


اختمت يوم الثلاثاء الموافق 9أبريل 2019م بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة الانسانية التي نظمتها لوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية ( CFI ) بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة ادفانس للتنمية ( AFD ) على مدى أربعة أيام..

وهدفت الدورة التي نفذت ضمن برنامج المعلومات الإنسانية للوكالة الفرنسية في اليمن إلى تنمية مهارات الصحفيين المشاركين بطرق وأساليب أنتاج القصص الإنسانية الصحفية والتلفزيونية بحرفية ومهنية ورفع مستوى الحس المهني لمشاركين حول الوضع الإنساني في اليمن وكيفية تناولها عبر القصص الانسانية المكتوبة أو المصورة بمعايير مهنية.

وفي الدورة التي دربها كلاً من أصيل سارية وأمل اليراسي خلال الفترة من 6-9 ابريل 2019م تلقى 12صحفي وصحفية وناشطي في المجالات الانسانية ومنظمات المجتمع المدني الى اكساب المشاركين العديد من المهارات والخبرات في مجال كتابة القصص الانسانية الواقعية والتعريف بكيفية كتابة القصة الإنسانية من خلال المقدمة وجسم التقرير الخاتمة والملامح العامة لصياغتها وعرض نماذج عدة لقصص صحفية وتلفزيونية وتقارير مصورة تتناول الاوضاع الانسانية في اليمن، كما قدموا شرحاً وافياً حول أخلاقيات العمل الاعلامي والصحفي والمهنية التي ينبغي على كافة المشاركين الالتزام بها عند كتابة القصص الانسانية المطلوبة منهم من خلال جمع المعلومات والاستدلالات العامة والإلمام الجيد بالموضوع الانساني المراد التحدث عنه والبحث من كافة اطرافها المستهدفة بمصداقية وأمانة وموضوعية وتوازن اعلامي.

وفي حفل الاختتام الدورة تحدث الاستاذ حسين اليعبري منسق الدورة من الوكالة الفرنسية على الصحفيين المشاركين في الدورة العمل بحسب المعايير التي تم تدريبهم عليها اثناء كتابتهم للقصص الانسانية المطلوبة منهم كأحد مخرجات التدريب المطلوبة من المشاركين..واشار اليعبري إلى أن الوكالة الفرنسية للتنمية والإعلام تنفذ العديد من الدورات التدريبية ضمن برنامج المعلومات الإنسانية في اليمن للإعلامين والعاملين في المجالات الانسانية بهدف تمرير المعلومات الإنسانية التي عملوا عليها للمجتمع اليمني والخارجية عبر وسائل الإعلام المحلية والدولية المختلفة..

في ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة للحاضرين في الدورة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)