shopify site analytics
"فتح" تدعو لإضراب شامل وتصعيد المقاومة يومي انعقاد ورشة البحرين - قوات بريطانية في مياه الخليج لحماية سفنها - بن سلمان يتحدث عن أوروبا جديدة في الشرق الأوسط - تظاهرة في رام الله رفضا لـ"مؤتمر المنامة" و"صفقة القرن" - جامعة ذمار تستعد لإفتتاح برنامج هندسة الميكاترونكس - برنامج تدريبي لتأهيل الفرق الطبية للمعالجة الكيميائية لمرضى السرطان - أمين محلي إب تدشين إمتحانات الشهادة الأساسية.. - مسؤول لـCNN: سفن إيرانية أطلقت صاروخا على "درون" أمريكي خلال اقترابه من ناقلتي النفط - جونسون يتعهد بإتمام انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر - عمليات السمنة والتكميم ومخالفة البروتوكولات العالمية المعتمدة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ معين حنش

السبت, 13-أبريل-2019
صنعاء نيوز/ معين حنش -


رفع فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالأمانة أكثر من 120 قضية أعتداء على أراضي الدولة وذلك أمام المحاكم والنيابات بمختلف درجاتها بهدف أستعادة تلك الأراضي لملكية الدولة.
وقال المحامي قيس صالح يعني _ مدير عام الهيئة بالأمانة بأن الفرع ملتزم بتوجيهات المجلس السياسي الأعلى بعدم التصرف في أراضي الدولة تحت أي مبرر كان.
وأوضح في لقاء للثورة نشر مؤخرا بأن الفرع بداء العمل في حفظ وثائق الأراضي والعقود والبصائر وكل ما يتعلق بعقارات الدولة وإدخالها آليا وهذا سيسهل العمل والجهد في عملية التوثيق والمراجعة والتحقق من الملكيات للعقارات والأراضي وكشف أي مخالفات أو تجاوزات في هذا الأمر.
ولفت المحامي يعني إلى أن الفرع لعب دوراُ كبيراً في تحصيل الضرائب العقارية السنوية التي تبلغ إيراداتها بالمليارات وتدعم الخزينة العامة ..حيث حققت نسبة الضرائب للعام 2018م أكثر من مليار ريال وهذا راجع إلى تسهيل اجراءات المعاملات ونسبة إنجازها ، إضافة إلى تحصيل مبالغ الإيجارات على الأراضي الزراعية وأراضي البناء والدكاكين والكسارات وغيرها والتي لايوجد للفرع أي نسبة من تلك المبالغ سواء تحقيق وتوريد مبالغ الضرائب أو عائدات أيجارات أراضي الدولة للخزينة العامة والذي يستوجب أو يفترض أن يكون للفرع نسبة من تلك المبالغ.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)