shopify site analytics
"فتح" تدعو لإضراب شامل وتصعيد المقاومة يومي انعقاد ورشة البحرين - قوات بريطانية في مياه الخليج لحماية سفنها - بن سلمان يتحدث عن أوروبا جديدة في الشرق الأوسط - تظاهرة في رام الله رفضا لـ"مؤتمر المنامة" و"صفقة القرن" - جامعة ذمار تستعد لإفتتاح برنامج هندسة الميكاترونكس - برنامج تدريبي لتأهيل الفرق الطبية للمعالجة الكيميائية لمرضى السرطان - أمين محلي إب تدشين إمتحانات الشهادة الأساسية.. - مسؤول لـCNN: سفن إيرانية أطلقت صاروخا على "درون" أمريكي خلال اقترابه من ناقلتي النفط - جونسون يتعهد بإتمام انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر - عمليات السمنة والتكميم ومخالفة البروتوكولات العالمية المعتمدة؟ -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع توزيع حقائب النظافة والتثقيف الصحي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة

الإثنين, 15-أبريل-2019
صنعاء نيوز -

نفذت العون المباشر مكتب اليمن، مشروع توزيع حقائب النظافة والتثقيف الصحي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا بمحافظة المحويت بالتعاون مع متابعي Q8ping في ليلة25 رمضان.

وقالت نائب مديرة مكتب العون المباشر في اليمن سارة بازرعة أن هذا المشروع يأتي ضمن استجابة العون المباشر لفاشية الكوليرا في اليمن، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بإنهاء الأمراض والأوبئة بحلول عام 2030.

وأوضحت أن العون المباشر عملت على تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية وتنفيذ حملة التثقيف الصحي في الفترة 2019/2018 بهدف الحد من تسارع انتشار المرض وتجنب ارتفاع أعداد الوفيات عن طريق الوقاية والعلاج.

وأضافت بازرعة أن مرحلة التثقيف الصحي لاتزال مستمرة في المناطق المستهدفة بمحافظة المحويت، حيث صاحبها لمدة ستة أيام توزيع الحقائب الصحية المقدمة مجاناً من منظمة اليونيسف مع ظهور زيادة حادة في حالات الاشتباه بوباء الكوليرا.

وتطرقت إلى أهمية التوعية والتثقيف الصحي لأن كثير من اليمنيين يجهلون أعراض الكوليرا ، ولا يملكون المال لتلقي العلاج في الوقت الذي لا تعمل فيه أكثر من نصف المستشفيات أو أنها بالكاد تعمل بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، جراء الحرب التي يعيشها اليمن.

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فقد وصل عدد الإصابات بالمرض إلى (147.927) حالة منذ مطلع يناير حتى 28 مارس 2019م، فيما بلغ عدد حالات الوفاة بوباء الكوليرا منذ بدء تفشي المرض في اليمن أوائل أكتوبر 2016وحتى أواخر مارس 2019م (3034) شخصاً أصل (1.548) مليون حالة إصابة.

وثمنت بازرعة الشراكة مع اليونيسف عبر توفير حقائب النظافة، مشيدة بالدعم السخي لمتابعي Q8ping لمشروع الاستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا في اليمن، وعبرت عن الشكر للشركاء المحليين في تسهيل تنفيذ المشروع.

من جهتها أوضحت مسؤول الصحة بمكتب العون المباشر الدكتورة آلاء عبدالوهاب الحيفي أن متطوعي التثقيف الصحي يستهدفون توعية (2500) شخص في مديريتي شبام كوكبان والرجم، عبر النزول الميداني لمنازل المصابين بحالات الكوليرا المؤكدة و20) ) منزلاً محيطاً بكل حالة وتوزيع مطويات التوعية الخاصة بالكوليرا والنظافة العامة وغسل اليدين وكذلك تعريفهم بطريقة تحضير محاليل منزلية للوقاية من الجفاف وتوزيع حقائب النظافة المقدمة من منظمة اليونيسف مجاناً و التي ستساعد المواطنين للبدء بالإجراءات الوقائية .

وأشارت إلى أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منهما باتباع الأساليب الصحيحة وأهمية النظافة العامة في الحماية من الأمراض المعدية، وتعزيز المعرفة بكيفية التعامل مع الحالات المصابة والوقاية من المرض، ومؤشرات الخطورة فيما يتعلق بالإسهالات المائية.

كما يهدف إلى التوعية حول الأمراض التي تصيب الأمهات والأطفال وضرورة الإقبال على المرافق الصحية التي تقدم خدمات برامج الرعاية الصحية الأولية (التغذية العلاجية والرعاية التكميلية للأطفال والصحة الإنجابية والتحصين والترصد الوبائي).

وذكرت أنه تم في إطار المشروع الذي نفذ بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة في المحويت تدريب عاملين صحيين اثنين في كل مرفق صحي لتنفيذ التثقيف بما يسهم في تعزيز قدرات المصابين بالكوليرا وذويهم والمخالطين على اتخاذ الخطوات السليمة للتعامل مع حالات الجفاف والإصابة بالكوليرا وغيره من الأمراض المعدية.

وقالت الدكتورة الحيفي إن المشروع يستهدف (2500) شخص من الحالات التي أصيبت بالكوليرا وتم معالجتها عبر تدخل العون المباشر في المرافق الصحية، وذوي حالات الإصابة المؤكدة ، والمخالطين والمنازل المحيطة بتلك الحالات.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية) خدمة الطيران الإنساني) ـ برنامج الأغذية العالمي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)