shopify site analytics
السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق يظهر من جديد - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الخميس, 18-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
بيان استنكار بشأن احتجاز السفن المحملة بالنفط من قبل دول تحالف العدوان وحصار ميناء الحديدة
إن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية لتدين إستمرار حجز السفن المحملة بالنفط من قبل دول تحالف العدوان واغلاق ميناء الحديدة والذي تسبب في شحة توفر المشتقات النفطية والذي يعتبر اخر شريان يمد الشعب اليمني المحاصر بالنزر القليل من مصادر الطاقة و المواد الغذائية والدوائية ، وان هذا القرار يعد جريمة انسانية وذلك لما ترتب عليه من ارتفاع تكاليف النقل بل و توقف نقل الأدوية وتدهور ظروف التخزين وخاصة تلك الادوية التي تستلزم تبريد مستمر، وكذلك تأثر انتاج المصانع الدوائية المحلية التي تحتاج إلى المشتقات النفطية للإستمرار في الانتاج الدوآئي.
ان الهيئة العليا للادوية تعبر عن بالغ قلقها من النتائج الكارثية التي انعكست على مستوى توفر الادوية وتضاعف معاناة المواطنين .
وتسجل الهيئة استغرابها واستنكارها من تجاهل الامم المتحدة والمنظمات العالمية الانسانية للمأساة الرهيبة التي يواجهها عشرات الالاف ممن يعانون من الأمراض المزمنة والمحتاجين لجلسات الغسيل الكلوي وغيرها من الحالات التي قد يسبب تأخر وصول الدواء إلى فقدانها للحياة.

وعليه فإننا نطالب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان تحمل مسؤولياتها وواجباتها بالضغط على دول تحالف العدوان للسماح بدخول المشتقات النفطية وفتح ميناء الحديدة لجميع الشحنات النفطية والدوائية والغذائية لما لها من أهمية في حياة الإنسان.
صادر عن الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية
الثلاثاء ١٦ / ٤ / ٢٠١٩ م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)